موقف مضحك أشعل غضب ترامب.. ماذا جرى؟

الرابط المختصرhttp://cli.re/GB2Zkw

مجهول كتب على باب ترامب "المدينة المجنونة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-09-2018 الساعة 12:02
واشنطن - ترجمة الخليج أونلاين

يعيش البيت الأبيض على وقع موقف مضحك تعرض له الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي غضب بشدة وطالب المدعي العام بفتح تحقيق بالواقعة.

الموقف الذي أشعل غضب ترامب كان وضع لافتة على باب المكتب البيضاوي مكتوب عليها "الدخول إلى المدينة المجنونة" ما أثار سخرية واسعة في وسائل الإعلام الأمريكية.

وذكرت مجلة "نيويوركر" الأمريكية أن ترامب لاحظ اللافتة صباح الجمعة الماضي، واستشاط غضباً قبل أن يطلب من مستشارته كيليان كونواي أن تقرأ ما كُتب.

ووفقاً لمصادر في البيت الأبيض، فإن تحديد من كتب العبارة قد يكون أمراً صعباً، فهناك ما بين 70 و100 موظف في البيت الأبيض يستخدمون كلمة "المدينة المجنونة" لوصف بيئة عملهم.

وقال ترامب للصحفيين: "من وضع هذه العلامة على بابي قد ارتكب خيانة للولايات المتحدة"، كما طلب فتح تحقيق بشأن نشر صحيفة "نيويورك تايمز" مقالاً قبل أيام لمسؤول كبير في إدارته لم تسمه، وقال إنه جزء من "المقاومة" التي تعمل ضد "أسوأ اندفاعات" الرئيس.

يشار إلى أن الموظفين في البيت الأبيض لطالما انتقدو بيئة عملهم مع الرئيس ترامب، فمؤخراً كتب مسؤول رفيع في إدارته مقالاً في صحيفة "نيويورك تايمز" وصف أسلوب قيادة ترامب بأنه "متهور، ومثير للخصومة، وتافه، وغير فعال".

مكة المكرمة