نائب أمريكي: بإمكان الكونغرس معاقبة بن سلمان

وفق قانون ماغنيسكي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GmraxA
النائب أكد إمكانية معاقبة بن سلمان وفق قانون ماغنيسكي

النائب أكد إمكانية معاقبة بن سلمان وفق قانون ماغنيسكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 17-11-2018 الساعة 19:44
 واشنطن – الخليج أونلاين

قال النائب الأمريكي توم مالينوفسكي، اليوم السبت: إن "البرلمان الأمريكي (الكونغرس) بإمكانه إحالة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى الإدارة لمعاقبته على دوره في قضية قتل الصحفي جمال خاشقجي".

وأضاف مالينوفسكي في تصريحات صحفية، تعليقاً على تقييم لوكالة الاستخبارات الأمريكية بشأن جريمة خاشقجي: إن "الكونغرس بإمكانه إحالة اسم بن سلمان إلى الإدارة؛ لمعاقبته وفق قانون ماغنيسكي".

وفي تعليق آخر على تقييم الـCIA،  قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، بوب كوركر: "كل شيء يشير إلى أن بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي، وينبغي على إدارة ترامب أن تتوصل إلى تحديد المسؤول قبل أن يعدم ولي العهد من يبدو أنهم نفذوا أوامره".

وكانت وكالة المخابرات الأمريكية أكدت أن ولي العهد السعودي هو من أمر باغتيال خاشقجي، داخل مبنى قنصلية بلاده بإسطنبول، في الثاني من أكتوبر الماضي، وفق ما ذكرت صحف ووسائل أمريكية بارزة، اليوم.

 

ونقلت صحيفة " واشنطن بوست" الأمريكية عن مصادر مطّلعة على القضية أن تقييم الوكالة الأمريكية هو الأكثر دقة حتى الآن؛ لكونه يشخّص الفاعل الأول في القضية، ما يعقّد جهود إدارة الرئيس دونالد ترامب، التي سعت للحفاظ على علاقتها معه كحليف وثيق.

وبحسب المصادر فإن CIA فحصت العديد من المصادر، ومن ضمن ذلك مكالمة هاتفية أجراها شقيق بن سلمان، الأمير خالد، سفير الرياض في واشنطن، مع خاشقجي، حيث أخبره بأن عليه الذهاب إلى القنصلية في إسطنبول من أجل استخراج الأوراق، واعداً إياه بأنه سيكون آمناً هناك.

مكة المكرمة