نائب إسرائيلي يطالب نتنياهو "المرتبك" بالاستقالة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 10-08-2014 الساعة 08:41
القدس - الخليج أونلاين


تعرض بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، لهجوم حادٍّ من إيتان كابيل رئيس كتلة حزب العمل المعارض في الكنيست (البرلمان) بسبب "الارتباك في إدارة المعركة" على قطاع غزة.

ودعا كابيل، نتنياهو إلى الاستقالة في ظل ما أسماه "تردي الأوضاع الأمنية لسكان التجمعات السكنية المحاذية لقطاع غزة".

وأضاف في تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم أن "الشعب في إسرائيل يشعر بالارتباك إزاء مواقف نتنياهو وأهدافه"، معتبراً أن هناك انطباعاً بأن "نتنياهو نفسه لا يعرف مآل سياسته".

وقالت الإذاعة إن "هناك غموضاً كبيراً يكتنف مستقبل المواجهة والمفاوضات الجارية في القاهرة، في ظل تلويح القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق بانسحاب الوفد الفلسطيني وحركة حماس من مفاوضات وقف إطلاق النار في القاهرة".

من جانبها، قالت القناة الثانية الإسرائيلية إن "هذا الغموض وعدم توقف إطلاق النار، وحالة الارتباك دفعت سكان الجنوب في إسرائيل لمهاجمة نتنياهو، والجيش الإسرائيلي وقيادته بشكل غير مسبوق ووصفهم بالعجز".

وقال التلفزيون الروسي، أمس، إن هناك انشقاقات في الجيش الإسرائيلي ورفضاً للخدمة العسكرية في غزة، وسط حالة تململ بين الإسرائيليين من استمرار الحرب في ظل عدم تمكنها من تحقيق أي من أهدافها في ظل استمرار إطلاق الصواريخ وسقوط عدد كبير قتلى من الجنود الإسرائيليين، بحسب التلفزيون الروسي.

مكة المكرمة