"ناقل الأسرار" لبن سلمان يواصل مهمّته بالبيت الأبيض

بن سلمان قال إن كوشنر كشف له عن "أسماء الخونة"

بن سلمان قال إن كوشنر كشف له عن "أسماء الخونة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-05-2018 الساعة 22:34
واشنطن - الخليج أونلاين


اتّخذ البيت الأبيض، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، قراراً بشأن من وصفته تقارير صحفية وإعلامية بـ "ناقل الأسرار" إلى وليّ العهد السعودي، محمد بن سلمان.

وقالت إذاعة "إن بي آر" الأمريكية إن البيت الأبيض اتخذ قراراً بشأن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومستشاره لشؤون الشرق الأوسط، يعيد فيه التصريح الأمني الذي سبق أن تم سحبه منه.

وسيتيح التصريح الأمني لكوشنر إمكانية الاطلاع على المعلومات المصنّفة بـ "سري للغاية"، ومن بينها الإيفاد الاستخباري اليومي الذي يتم عرضه على مكتب ترامب.

وكانت تقارير صحفية سابقة قد أعلنت سحب التصريح الأمني من كوشنر؛ بسبب اكتشاف جهات تحقيق تسريبه معلومات سرية إلى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

اقرأ أيضاً :

السعودية والإمارات تواجهان خطر الملاحقة لدعمهما ترامب

وأشارت التقارير إلى أنه في الأشهر التي أعقبت تنحية الأمير محمد بن نايف، احتوى الموجز اليومي للرئيس على معلومات حول تطوّرات الوضع السياسي في السعودية، ومن ضمن ذلك مجموعة من أسماء أفراد العائلة المالكة الذين يعارضون تولّي بن سلمان ولاية العهد.

في أواخر أكتوبر من هذا العام، أجرى جاريد كوشنر رحلة غير معلنة إلى الرياض، حيث أُلقي القبض على بعض مسؤولي الاستخبارات بشكل مفاجئ، "وظل يسهر مع محمد بن سلمان حتى الرابعة فجراً عدة ليالٍ، يتبادلان فيها القصص واستراتيجية التخطيط"، بحسب ما نشرت "واشنطن بوست" في ذلك الوقت.

ونقلت "الديلي ميل" عن مصادر وصفتها بأنها ضمن الدائرة المقرّبة من وليّ العهد السعودي، قولها أيضاً: إن "بن سلمان يتفاخر بالتغيير الكبير الذي حدث في علاقته مع البيت الأبيض، حتى قال للمقرّبين منه إن محادثته الهاتفية مع جاريد كوشنر أسفرت في النهاية عن حصوله على قائمة كاملة بالأمراء الخونة من جاريد".

أما عن عودة التصريح الأمني لصهر ترامب، فنقلت "واشنطن بوست" عن محامي كوشنر، آبي لويل: "أنهى موكّلي الآن كافة إجراءات التصريح الأمني".

وتابع: "تم تقديم طلبه (كوشنر) بالشكل الصحيح، وراجعه مسؤولو التوظيفات وسلك العملية الطبيعية".

ومضى بقوله: "الآن أُنجزت تلك العمليات، ويتطلّع كوشنر إلى مواصلة العمل الذي طلبه منه الرئيس".

مكة المكرمة