نتنياهو: أوروبا منافقة ولم تتعلم من "المحرقة"

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-12-2014 الساعة 19:36
القدس المحتلة- الخليج أونلاين


أثار القرار القضائي برفع اسم حركة "حماس" من القائمة الأوروبية للمنظمات الإرهابية انزعاج رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي اعتبر القرار "مثالاً مزعجاً للغاية من النفاق الأوروبي".

وقال نتنياهو في مستهل لقائه، الأربعاء، مع السيناتورة الأمريكية، جوني إرنست، معلقاً على هذا القرار: إن "الصداقة تجاهنا التي نراها من الولايات المتحدة، تتعارض تماماً مع ما نراه للأسف من أوروبا"، وفق نص بيان صادر عن مكتبه.

وأضاف: "شهدنا اليوم أمثلة مزعجة للغاية من النفاق الأوروبي، حيث كانت هناك دعوة في جنيف إلى فتح تحقيق ضد إسرائيل على ارتكاب جرائم حرب، بينما في لوكسمبورغ رفعت المحكمة الأوروبية حماس من قائمة التنظيمات الإرهابية، وهذه هي حماس ذاتها التي ارتكبت جرائم حرب وعمليات إرهابية لا تحصى"، وفق البيان.

وتابع: "يبدو أن هناك الكثيرين في أوروبا، التي شهدت أرضها ذبح 6 ملايين يهودي، لم يتعلموا شيئاً، لكننا نحن في إسرائيل تعلمنا، سنواصل الدفاع عن شعبنا وعن دولتنا ضد قوى الإرهاب والطغيان والنفاق".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، قررت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي، ثاني أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي، رفع اسم حركة "حماس" من القائمة الأوروبية للمنظمات الإرهابية، غير أنها أبقت مؤقتاً على تجميد الأموال المفروض على الحركة لفترة ثلاثة شهور لحين البت في الاستئناف على هذا القرار.

وبررت المحكمة قرارها بكون قرار مجلس الاتحاد الأوربي وضع حركة "حماس" على قائمة الإرهاب عام 2003 استند إلى تقارير إعلامية لا إلى تحليل مدروس، ويمكن استئناف هذا القرار أمام أعلى محكمة في الاتحاد وهي محكمة العدل الأوروبية.

مكة المكرمة