نتنياهو: امتلاك إيران للسلاح النووي خطر على البشرية

نتنياهو: امتلاك إيران للسلاح النووي سيشكل تهديداً للعالم يفوق تهديد "تنظيم الدولة"

نتنياهو: امتلاك إيران للسلاح النووي سيشكل تهديداً للعالم يفوق تهديد "تنظيم الدولة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-09-2014 الساعة 14:12
نيويورك - الخليج أونلاين


شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من على منبر الأمم المتحدة، مساء الاثنين، هجوماً لاذعاً على إيران، والسلطة الفلسطينية، وحركة حماس، ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، واصفاً الأخير بأنه "مجلس حقوق الإرهابيين".

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي "أن امتلاك إيران للسلاح النووي سيشكل تهديداً للعالم، يفوق بخطورته تهديد "تنظيم الدولة"، على حد قوله.

وقال نتنياهو: "يجب إلحاق الهزيمة بـ"تنظيم الدولة"، لكن التغلب عليها، مع منح إيران القدرة على امتلاك سلاح نووي، هو بمثابة ربح معركة وخسارة الحرب، وهذا سيشكل خطراً على البشرية مجتمعة"، على حد قوله.

وأضاف: "إيران تحاول التوصل إلى اتفاق عن طريق الخدعة، ترسخ به وضعها كدولة على أعتاب امتلاك القوة النووية"، في إشارة إلى آخر جولة من المفاوضات بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد، والتي انتهت السبت الماضي، في نيويورك، من دون تقدم ملحوظ.

وأمهلت مجموعة الخمسة زائد واحد إيران، حتى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، للتوصل إلى اتفاق نهائي يضمن الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني، مقابل رفع العقوبات الدولية المفروضة على طهران.

مجلس حقوق الإرهابيين

من جهة ثانية، هاجم نتنياهو مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الذي بدأ تحقيقاً حول أحداث غزة، واصفاً إياه بأنه "مجلس حقوق الإرهابيين".

وأسفر العدوان الإسرائيلي على القطاع، بين يوليو/ تموز وأغسطس/ آب الماضيين، إلى استشهاد أكثر من 2100 فلسطيني وجرح الآلاف.

وفي معرض رده على اتهام الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لإسرائيل بارتكابها جرائم حرب في غزة خلال كلمته في الأمم المتحدة، قال نتنياهو: "إن شركاءكم في حماس يرتكبون جرائم حرب".

مكة المكرمة