نتنياهو يتراجع: لا داعي لحرب "غير ضرورية" في غزة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L2PNAP
نتنياهو

نتنياهو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-10-2018 الساعة 18:23
القدس المحتلة - الخليج أونلاين

أعرب رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، عن عدم رغبته بخوض حرب وصفها بـ"غير الضرورية" في قطاع غزة، زاعماً أن حكومته تحاول إيجاد الحلول لإعادة الهدوء للقطاع المحاصر.

وقال في مؤتمر صحفي: "لا نتوق لحرب غير ضرورية في غزة، ونحاول إيجاد حلول لإعادة الهدوء"، في حين اتهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ"خنق غزة".

يأتي ذلك بعد أن قالت القناة الثانية العبرية، الاثنين، إن نتنياهو أبلغ أعضاء حكومته أن الجيش يستعد لعملية عسكرية ضد قطاع غزة في حال لم تتحسن الأوضاع هناك.

وأضاف نتنياهو، بحسب القناة: "إذا تضاءل واقع الاضطرابات المدنية في غزة، فهذا أمر مرغوب فيه، لكن ليس من المؤكد أن يحدث هذا؛ ولذا فإننا نستعد عسكرياً.. هذا ليس تصريحاً فارغاً".

 

 

تجدر الإشارة إلى أن دولة الاحتلال تفرض حصاراً اقتصادياً على قطاع غزة منذ فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات عام 2006.

ويشتمل الحصار على منع أو تقنين دخول المحروقات والكهرباء والكثير من السلع، من بينها الخل والبسكويت والدواجن واللحوم ومنع الصيد في عمق البحر، وغلق المعابر بين القطاع و أراضي 48 المحتلة، وغلق معبر رفح المنفذ الوحيد لأهالي القطاع إلى العالم الخارجي من جانب مصر.

وإلى جانب الحصار الخانق شن الاحتلال الإسرائيلي 3 حروب مدمرة على القطاع بزعم تدمير قوة المقاومة، التي صمدت أمام الحروب المتتالية، وخرجت أقوى بعد كل حرب، بحسب محللين ومراقبين.

مكة المكرمة