نتنياهو يراقب حدود غزة بمنظار مغلق!

نتنياهو يراقب غزة

نتنياهو يراقب غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-10-2015 الساعة 20:17
القدس المحتلة- ترجمة الخليج أونلاين


أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، سيطرة جيش الاحتلال على الوضع قرب الحدود مع غزة.

وزار نتنياهو ووزير الجيش، موشيه يعلون، وكبار ضباط جيش الاحتلال ظهر الثلاثاء "جبهة غزة"، وقام بجولة على الحدود، حيث أعلن أن "الوضع تحت السيطرة".

ونشر موقع "يديعوت أحرونوت" صوراً ومقطعاً مصوراً يظهر فيه نتنياهو وهو يحاول النظر إلى الحدود مع قطاع غزة بمنظار مغلق؛ الأمر الذي أثار تهكماً وسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الصحيفة العبرية: "نتنياهو لم يلحظ أن منظاره كان مغلقاً في وقت كان يقف على استعدادات الجيش في أعقاب المواجهات على الحدود".

وأكد نتنياهو "لدي انطباع أن الوضع هنا تحت السيطرة، ونحن نعمل حالياً وفق سياسة تهدف إلى تهدئة التوترات. لن نسمح بانتهاك حدودنا، أو الاعتداء على شعبنا والمنطقة".

ودعا جيش الاحتلال، مساء اليوم، الإسرائيليين إلى عدم الاقتراب من الحدود مع قطاع غزة، بمسافة كيلومتر، على خلفية تحذيرات أمنية باستهداف إسرائيليين من قبل مجموعة فلسطينية مسلحة، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وقالت الصحيفة: "دعا الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الإسرائيليين لعدم الاقتراب من السياج الأمني بمسافة كيلومتر، على خلفية تحذيرات بإمكانية قيام مجموعة فلسطينية بإطلاق نار باتجاه إسرائيليين ومزارعين في المكان".

وتشهد منطقة السياج الأمني في غزة مواجهات مع جيش الاحتلال، حيث أصيب العديد من الفلسطينيين واستشهد آخرون.

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، اندلعت بسبب إصرار اليهود المتطرفين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات جيش الاحتلال وشرطته.

مكة المكرمة