نتنياهو يكلّف ضابطاً بملف المفقودين الإسرائيليين في غزة

إسرائيل: حماس تتجاهل احتجازها للمواطن منغيستو

إسرائيل: حماس تتجاهل احتجازها للمواطن منغيستو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-07-2015 الساعة 13:06
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


كلّف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ضابط الاحتياط في الجيش، ليؤور لوتين، بإدارة ملف الجنود الإسرائيليين المفقودين في قطاع غزة.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر لم تحددها قولها، إن نتنياهو كلّف لوتين بترؤس طاقم مختص بالتعامل مع "مسألة وجود إسرائيليين في غزة".

وقد يشير هذا النبأ إلى احتمال انطلاق مفاوضات مع حركة حماس لاستعادة المفقودين، إذ جرت العادة في إسرائيل على تكليف شخصيات في مثل هذه الملفات حال بدء المفاوضات من أجل استرجاعهم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح الخميس، عن اختفاء أحد المواطنين الإسرائيليين في قطاع غزة العام الماضي، مطالباً باستعادته بعد أن قال إنه محتجز لدى حركة "حماس".

وقال الجيش في تصريح مكتوب: "في يوم 7 سبتمبر/أيلول 2014 اجتاز المواطن الإسرائيلي أبراه منغيستو، مواليد 1986 ومن سكان مدينة أشكيلون (جنوب)، الجدار الحدودي إلى قطاع غزة قصداً، وقد اتضح من المعلومات المتوفرة بأن منغيستو محتجز لدى حماس في قطاع غزة".

ووصف الرئيس الإسرائيلي، رؤوبين رفلين، احتجاز منغيستو في غزة بأنه "قضية مؤلمة للغاية".

وقال: "جميع الجهات المختصة تقوم بواجبها على أتم وجه، وتتابع التطورات منذ اللحظة الأولى التي اجتاز فيها أبراه منغيستو الحدود".

ونقلت الإذاعة عن مصدر أمني إسرائيلي كبير قوله: إن "حركة حماس تتجاهل احتجازها للمواطن أبراه منغيستو وتدعي بأنها اعتقلته ثم أفرجت عنه، ولكن آثاره قد اختفت".

وأضاف: "ذلك يدل على أن شيئاً ما قد حصل للمواطن الإسرائيلي، وأن حماس تحاول التبرؤ من المسؤولية عنه".

وكانت إسرائيل أعلنت سابقاً مقتل جنديين في غزة خلال العدوان الأخير على القطاع في شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين؛ وهما شاؤول أورون، وهدار غولدين.

مكة المكرمة