نخب خليجية: "حزب الله" منظمة عنصرية تمارس الإجرام بسوريا

رأى مغردون أنه يجب أن يتبع تصنيفه منظمة إرهابية بخطوات أمنية وعسكرية

رأى مغردون أنه يجب أن يتبع تصنيفه منظمة إرهابية بخطوات أمنية وعسكرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 02-03-2016 الساعة 20:42
لندن - الخليج أونلاين


تفاعل مغردون ونخب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالقرار الخليجي باعتبار حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية"، وذلك بعد خروج لبنان عن محيطه العربي والإسلامي بإعلان تأييد إيران التي تقود تدخلات في المنطقة.

وعكس إعلان إلغاء السعودية منح بـ4 مليار دولار كانت مخصصة لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن، غضب الرياض من حالة الصداقة بين بيروت وطهران، خاصة بعد امتناع لبنان عن التصويت على قرار عربي وإسلامي للتضامن مع السعودية، في مواجهة الأعمال العدائية الإيرانية.

وعبر المغردون عن غضبهم من مواقف لبنان الذي خضع لاعتبارات "طائفية" بسبب النفوذ القوي لحزب الله الموالي لطهران داخل الحكومة اللبنانية. وحصل الوسم على تفاعل كبير من نشطاء "تويتر" ومن بينهم نخب خليجية بارزة.

الداعية السعودي محمد العريفي، تفاعل مع الخبر بالدعاء بحفظ المملكة العربية السعودية من كيد "الفجار والأشرار".

في حين قال الداعية الكويتي، نبيل العوضي: إن "أكثر من فرح وصفّٓق لسحب جنسيتي هم قيادات حزب الله في لبنان وخلاياهم في الخليج!! الحمد لله الذي فضحهم وكشف أمرهم".

واعتبر الدكتور الكويتي عبد الله الشايجي، أن الخطوة الخليجية هي خطوة تصعيدية قوية من دول مجلس التعاون واعتبار حزب الله منظمة إرهابية، تشمل جميع قياداته السياسية والعسكرية والأمنية والمسؤولين السياسيين.

كما قال خالد آل سعود: إن "حزب الله هو حزب عُنصري شيطاني، شديد العداء والكراهية لكل ما هو عربي، والدليل إجرام نصر الشيطان في سوريا واليمن والعراق".

وذكر الصحفي السعودي سلمان الدوسري، أن "السعودية حذرت من أكاذيب الحزب الشيطاني 2006، عندما كان آخرون مفتونين بخديعته".

وقرر مجلس التعاون الخليجي تصنيف حزب الله وقادته والتنظيمات التابعة له كـ"منظمة إرهابية" في عموم دول المجلس.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، الأربعاء: إن "حزب الله جنّد شباب دول الخليج للقيام بالأعمال الإرهابية، وتهريب المتفجرات وإثارة الفتن".

وأضاف أن دول مجلس التعاون تعلن "اعتبار حزب الله بكافة قادته والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه منظمات إرهابية".

وكانت السعودية والإمارات والبحرين قد أدرجت حزب الله اللبناني والمنظمات التابعة له في البلدان العربية ضمن المنظمات الإرهابية التي لا يمكن التفريق بينها وبين تنظيم "الدولة" والمنظمات الأخرى المصنفة بـ"الإرهابية".

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي