نصر الله: قمع المعارضة بالبحرين يجر البلاد لصدام مسلح

حسن نصر الله وصف الأوضاع في البحرين بأنها "تشبه المشروع الصهيوني"

حسن نصر الله وصف الأوضاع في البحرين بأنها "تشبه المشروع الصهيوني"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-01-2015 الساعة 18:22
بيروت - الخليج أونلاين


وصف الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الجمعة، الأوضاع في البحرين بـ"المشروع الصهيوني"، معتبراً أن استمرار اعتقال علي سلمان أمين عام جمعية الوفاق المعارضة "أمر خطير".

وقال نصر الله، الذي تشارك قواته بشكل واسع إلى جانب نظام الأسد في قمع الشعب السوري، أن "الدولة البحرينية راهنت على استسلام القيادة السياسية للمعارضة وجرتها إلى صدام مسلّح"، على حد قوله.

وأضاف في كلمة له عبر شاشة كبيرة، خلال احتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، أن "السلطات في البحرين وصلت إلى حائطٍ مسدود ولم تدخل في حوار جدي مع المعارضة".

‫واعتبر نصر الله أن ما يحصل في البحرين "يشبه المشروع الصهيوني، ويحصل تجنيس لغرباء، وتؤمن لهم فرص عمل".‬‎

على صعيد آخر، قال نصر الله: إن "الجماعات التكفيرية تشكل خطراً على دول المنطقة وعلى ما هو فوق السياسة والكرامة"، واعتبرها "تهديداً للإسلام كرسالة".

ودعا لـ"تكاتف في مواجهة ممارسات الجماعات الإرهابية والتكفيرية، ونفي أي علاقة للإسلام بها"، وأضاف: "كما هزمنا الإسرائيليين سنهزم التكفيريين".

وقررت النيابة العامة في البحرين، الاثنين الماضي، تجديد حبس أمين عام جمعية الوفاق البحرينية المعارضة، المحتجز من 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي لمدة 15 يوماً أخرى على ذمة التحقيق معه بعدة تهم، من بينها "الترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة".

وأعلنت جمعية "الوفاق" البحرينية المعارضة، الثلاثاء الماضي، في بيان لها، أن النيابة العامة قررت حبس أمينها العام علي سلمان لمدة أسبوع على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بعدة تهم، من بينها "الترويج لتغيير النظام في الدولة بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة، وإهانته علانية وزارة الداخلية".

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/ شباط 2011 تقول السلطات إن جمعية "الوفاق" الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها، في حين تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك "المطلقة" تجعل الملكية الدستورية الحالية "صورية".

وتتهم الحكومة المعارضة الشيعية بالموالاة لإيران، وهو ما تنفيه المعارضة.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: المندوبة السابقة لدى الأمم المتحدة الأمريكية سامانثا باور تصف بيان ترامب بشأن قضية خاشقجي بـ "العمل البغيض"

عاجل

السيناتور الديمقراطية الأمريكية فاينستاين: لن أصوت لصالح أي مبيعات أسلحة مستقبلية للسعودية بعد بيان ترامب بشأن خاشقجي