نصر الله يؤازر حلفاءه الحوثيين بمهاجمة السعودية

نصر الله بدا متوتراً وغاضباً لمصير حلفائه في اليمن

نصر الله بدا متوتراً وغاضباً لمصير حلفائه في اليمن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 27-03-2015 الساعة 23:22
بيروت - الخليج أونلاين


صرح الأمين العام لحزب الله الشيعي اللبناني، حسن نصر الله، الجمعة، أن السبب الحقيقي خلف "العدوان" على اليمن هو "فشل" آل سعود في اليمن، مستغرباً "الشهامة العربية" والحديث عن سيطرة إيرانية على اليمن، كما قال.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة: إن "فشل آل سعود في اليمن، وفقدانهم السيطرة عليه، هو السبب الحقيقي للعدوان عليه"، معتبراً أن "العدوان محاولة منهم لإعادة اليمن إليهم ولنفوذهم وسيطرتهم"، على حد قوله.

واتهم السعودية بأنها "تشعل النار باستمرار في سوريا، وتعرقل الحل السياسي فيها"، وأنها "تقف خلف التفجيرات الانتحارية في كل العراق"، و"تقف خلف تنظيم داعش"، وفق الأمين العام لحزب الله.

واعتبر حسن نصر الله، الذي بدا متوتراً وغاضباً في كلمته، أن "عقول الحكام الفاشلين والكسالى (وفق وصفه) في السعودية، هي التي تفتح المنطقة أمام إيران (دون أن يقدم توضحيات)"، مؤكداً أن "حجة أن إيران تسيطر على اليمن من أكبر الأكاذيب".

وتساءل مستنكراً: "هل حجة إعادة عبد ربه منصور هادي رئيساً تكفي لشن عدوان على اليمن؟".

وأفتى نصر الله بأن "أي مسلم يقبل بالعدوان على اليمن فهو آثم وسيحاسب يوم القيامة"، متسائلاً باستنكار: "ما الحاصل أصلاً حتى نرى كل هذه الشهامة العربية؟".

واختتم نصر الله خطابه معتبراً أن "الشعب اليمني سينتصر على العدوان، وأن الغزاة سيهزمون".

وتتهم أطراف واسعة في العالم العربي، كلاً من حزب الله اللبناني والحوثيين في اليمن بكونهما أذرع إيران في المنطقة، وهو ما يبرر هذه التصريحات "النارية" من الزعيم الشيعي الذي أقحم قواته ولبنان في الحرب إلى جانب نظام الأسد الذي يقمع شعبه بشكل دموي منذ أكثر من أربع سنوات.

ولليوم الثاني على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية؛ قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

مكة المكرمة