نظام الأسد: ضربات "التحالف" في "الاتجاه الصحيح"

علي حيدر: الضربات التي تقودها أمريكا تسير في "الاتجاه الصحيح"

علي حيدر: الضربات التي تقودها أمريكا تسير في "الاتجاه الصحيح"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-09-2014 الساعة 20:49
دمشق - الخليج أونلاين


صرّح علي حيدر، وزير المصالحة الوطنية بحكومة نظام الأسد، أن الغارات الجوية التي تشنها قوى التحالف ضد مواقع لتنظيمات مسلحة على الأراضي السورية تسير في "الاتجاه الصحيح".

وقال حيدر، في اتصال هاتفي مع وكالة رويترز اليوم الأربعاء: "بالنسبة للغارات في سوريا نقول إن ما حصل حتى الآن يسير بالاتجاه الصحيح، من حيث إبلاغ الحكومة السورية، وعدم التعرض للمؤسسات العسكرية السورية، وعدم التعرض للمدنيين". مضيفاً أن "الأمريكي خضع للشروط السورية، لذلك قالت سوريا إنها أبلغت"، معتبراً أن "الأمر يحتاج ما هو أكثر من هذا العمل العسكري".

وأكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن الضربات والغارات التي شنتها قوى التحالف أودت بحياة 24 مدنياً سوريّاً بينهم 5 نساء و5 أطفال على الأقل في اليوم الأول.

وأفاد حيدر أنه "ليس لدينا مشكلة أن تقوم الدول بواجبها تجاه محاربة الإرهاب، ولكن دون أن يكون هناك تدخل في الشؤون الداخلية".

وأشار إلى أنه "لا يزال قدر من التنسيق مطلوباً، وبدون شك ننظر بعين الحذر لجميع التطورات".

ويتهم الأسد أمريكا ودولاً غربية وخليجية بحبك مؤامرة لإسقاط نظامه منذ بداية الثورة السورية مارس/آذار2011، فيما أبدى النظام على لسان وزير خارجيته وليد المعلم، وعلي حيدر، استعداد النظام للتعاون مع هذه الدول لمواجهة الإرهاب.

وكانت الولايات المتحدة قد أكدت، أمس الثلاثاء، أن سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة أبلغت نظيرها السوري بأن ضربات جوية ستقع، ولكن واشنطن استبعدت التنسيق مع الأسد الذي تعتبره جزءاً من المشكلة.

مكة المكرمة