نفي كردي لسيطرة "تنظيم الدولة" على قرى كردية في سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-09-2014 الساعة 14:57
أنقرة - الخليج أونلاين


نفى صالح مسلم، رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا، اليوم الخميس، صحة ما تردد عن سقوط 16 قرية كردية بيد تنظيم "الدولة الإسلامية"، بالقرب من بلدة عين عرب (كوباني) بريف حلب شمالي سوريا.

وقال مسلم، لوكالة الأناضول، اليوم الخميس: "إن الأنباء التي نشرت على عدد من وسائل الإعلام حول سقوط 16 قرية كردية شرقي وغربي مقاطعة كوباني، عارية عن الصحة"، مقراً بأن معارك عنيفة تدور بين وحدات حماية الشعب التابعة لحزبه وعناصر داعش في تلك المناطق.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، تحدث في وقت سابق، عن سيطرة "الدولة الإسلامية" على 16 قرية كردية بريف كوباني خلال 24 ساعة الماضية.

وحول الأنباء التي تفيد بأن أمريكا بصدد تقديم دعم عسكري لوحدات حماية الشعب في سوريا، في إطار الحرب على "تنظيم الدولة"، أفاد مسلم: بأنه "ليس هناك شيء فعلي على الأرض من هذا القبيل"، معرباً عن "استعداد حزبه للتعاون مع أمريكا في الحرب ضد تنظيم الدولة".

وكان ناشطون قد تحدثوا في وقت سابق اليوم، عن سيطرة "تنظيم الدولة" على 16 قرية كردية في منطقة عين عرب "كوباني" (شمال غرب سوريا).

جدير بالذكر أن قوات "وحدات الحماية الشعبية (YPG)"، التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا، تبسط سيطرتها على المناطق الكردية في البلاد، والتي تشمل ثلاث مقاطعات؛ "الجزيرة" شمالي الحسكة و"كوباني" و"عفرين" بريف حلب، وتديرها إدارات ذاتية محلية باسم مقاطعات ودون اعتراف رسمي من أية دولة بها حتى الآن.

مكة المكرمة
عاجل

أردوغان: تركيا ستواصل استيراد الغاز الطبيعي من إيران

عاجل

أردوغان: المجموعات المتطرفة بدأت بالانسحاب من المنطقة منزوعة السلاح في إدلب

عاجل

أردوغان: مساعي السلام مستحيلة في وجود الأسد

عاجل

"رويترز" عن الرئيس التركي: لا يمكن لرئيس النظام السوري بشار الأسد أن يبقى في السلطة