نيويورك تايمز: خالد بن سلمان لن يعود سفيراً لبلاده في أمريكا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GwZN45

خالد بن سلمان آل سعود

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 16-10-2018 الساعة 16:12
واشنطن - الخليج أونلاين

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلاً عن مصادر أمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الأمير خالد بن سلمان آل سعود، شقيق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لن يعود سفيراً لبلاده في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي خبر الصحيفة بالتزامن مع وجود وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في الرياض، لبحث قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول في 2 أكتوبر الجاري.

في غضون ذلك ألغت السفارة السعودية بالعاصمة واشنطن، حفل اليوم الوطني السعودي الذي كان مقرراً بالثامن عشر من هذا الشهر.

وسبق أن كشف الأمير خالد، نجل العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، أن خاشقجي كان صديقه وأن انتقاداته لقيادة المملكة كانت صادقة.

وأكد في بيان أرسله إلى الصحفيين، الأسبوع الماضي، أن التقارير التي تفيد بأن المملكة قد اعتقلت أو قتلت خاشقجي "خاطئة تماماً ولا أساس لها من الصحة".

وسبق أن ذكرت صحف أمريكية أن خالد بن سلمان قد يكون متورطاً باستدراج جمال خاشقجي الذي يقيم في أمريكا إلى القنصلية السعودية في إسطبنول لاختطافه، علماً أنه كان من الممكن إنجاز أوراقه في السفارة بواشنطن.

وفقد أثر خاشقجي (59 عاماً) يوم الثاني من الشهر الجاري، بعدما دخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول لإنجاز معاملة شخصية لكنه لم يخرج منها.

وفيما نفت قنصلية السعودية في إسطنبول احتجازها خاشقجي، وأعلنت أنه غادرها بعد 20 دقيقة من دخوله إليها، أعلنت شبكة "CNN"، أمس الاثنين، أن السعودية تستعد للاعتراف أن خاشقجي قتل نتيجة استجواب خاطئ.

وكانت مصادر أمنية تركية قد ذكرت، مساء السبت الماضي، بحسب وسائل إعلام، أن 15 سعودياً، بينهم مسؤولون، وصلوا إلى مدينة إسطنبول بطائرتين ودخلوا القنصلية بالتزامن مع وجود خاشقجي فيها ومن ثم عادوا إلى بلادهم.

مكة المكرمة