"هادي" يغادر مصر برفقة العاهل السعودي إلى الرياض

العاهل السعودي وهادي في لقاء سابق

العاهل السعودي وهادي في لقاء سابق

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 28-03-2015 الساعة 16:43
الرياض - الخليج أونلاين


غادر، السبت، إلى الرياض العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، يرافقه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بعد مشاركتهما في الجلسة الافتتاحية لأعمال القمة العربية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن "خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود غادر مدينة شرم الشيخ اليوم (السبت)، بعد أن رأس وفد المملكة العربية السعودية المشارك في مؤتمر القمة العربية في دورته السادسة والعشرين".

وأضافت الوكالة: أنه "رافق خادم الحرمين الشريفين فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية".

وفي كلمته بافتتاح القمة العربية السادسة والعشرين، التي انطلقت صباح السبت، بمدينة شرم الشيخ، شمال شرقي مصر، تحت شعار "70 عاماً من العمل العربى المشترك"، أكد العاهل السعودي أن عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن مستمرة حتى تنعم تلك البلد بالاستقرار، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن بلاده تفتح بابها أمام القوى الراغبة في المحافظة على اليمن.

من جانبه، قال الرئيس اليمني في المحفل ذاته، إنه تعرض "لأكثر من هجوم خلال مجيئه إلى القمة العربية"، داعياً في الوقت ذاته إلى استمرار عاصفة الحزم حتى استسلام من وصفهم بـ"العصابة"، في إشارة إلى جماعة الحوثي.

وكان هادي وصل شرم الشيخ، قادماً من الرياض، التي مكث فيها أكثر من 24 ساعة، بعدما غادر مدينة عدن، جنوبي اليمن، إلى سلطنة عمان، ومنها إلى السعودية، بعد ساعات من انطلاق عملية "عاصفة الحزم" في بلاده الخميس الماضي.

ولليوم الثالث على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

مكة المكرمة