هادي يناقش "تعزيز فرص السلام" في اليمن مع الزياني

بحث الطرفان مستجدات الوضع في مفاوضات الكويت

بحث الطرفان مستجدات الوضع في مفاوضات الكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-05-2016 الساعة 19:53
الرياض- الخليج أونلاين


استقبل الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الاثنين، بمقر إقامته المؤقت، في العاصمة السعودية الرياض، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، الدكتور عبد اللطيف الزياني.

وناقش الطرفان مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن، والعلاقات اليمنية - الخليجية في إطار التعاون والتكامل بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأشاد هادي بما قدمته دول المجلس لتجنيب اليمن دورات الصراع؛ من خلال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، التي وضعت خارطة طريق لخروج اليمن من نفقه المظلم، عبر التوافق والحوار، الذي أفضى إلى مسودة الدستور عبر مخرجات الحوار الوطني.

وأشار هادي إلى مشاورات السلام في الكويت قائلاً: "ذهبنا إليها بنيات صادقة؛ بهدف حقن الدماء، وتجنيب شعبنا وبلدنا مزيداً من المعاناة والدمار، وهذا يتطلب الشروع في تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، ومنها القرار 2216، واستكمال المبادرة الخليجية، وتنفيذ مخرجات الحوار".

وأكد "أهمية بناء الثقة من خلال تثبيت وقف إطلاق النار، والانسحاب من المدن، وإطلاق المعتقلين من سجون الملشيا الانقلابية".

من جانبه قال الزياني إن اللقاء يأتي في إطار التنسيق والتشاور مع قيادة اليمن الشرعية؛ لتعزيز فرص السلام المرتكز على المرجعيات المحددة، والمتمثلة بقرارات مجلس الأمن، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني.

وأكد دعم دول المجلس لليمن وقيادته الشرعية، وصولاً إلى تحقيق فرص السلام التي يستحقها الشعب اليمني، وعودة اليمن قوياً فاعلاً ليحقق التكامل والتعاون مع محيطه الخليجي والعربي.

مكة المكرمة