هادي ينقل البنك المركزي لعدن ويجري تعديلاً وزارياً

شملت القرارات الجديدة إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي أيضاً

شملت القرارات الجديدة إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي أيضاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-09-2016 الساعة 21:43
عدن - الخليج أونلاين


أجرى الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الأحد، تعديلاً "جزئياً" في حكومة أحمد بن دغر، شمل 7 وزارات ووزيري دولة، بالإضافة إلى تعيين محافظ جديد للبنك المركزي، ونقل مقره من صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين إلى العاصمة المؤقتة "عدن" الخاضعة لسيطرة الحكومة.

ووفقاً لوكالة "سبأ" للأنباء اليمنية الرسمية، فقد قضى القرار الرئاسي رقم 116 بتعيين معمر الأرياني وزيراً للإعلام، وتعيين محمد عبد المجيد قباطي، الذي كان يشغل حقيبة الإعلام، وزيراً للسياحة.

كما تم تعيين أحمد عبيد الفضلي وزيراً للمالية، وأحمد زبين عطية وزيراً للأوقاف والإرشاد، وعبد الرحمن باسلامة وزيراً للتعليم العالي، ومروان دماج وزيراً للثقافة.

في حين تم تعيين عبد الرب السلامي وعبد الغني حفظ الله جميل وزيري دولة (دون وزارات)، مع إسناد منصب أمانة العاصمة صنعاء (المحافظ) للأخير.

كما أصدر الرئيس هادي قراراً بتعيين محافظ جديد للبنك المركزي ومجلس إدارة جديد ونقل مقره الرئيسي من العاصمة صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن، بعد اتهامات للحوثيين بالسيطرة عليه وإهدار الاحتياطي النقدي الأجنبي في عملياتهم العسكرية.

ووفقاً للوكالة ذاتها، فقد نص القرار الرئاسي رقم 117 على تعيين منصر صالح القعيطي محافظاً للبنك المركزي اليمني، وعباس أحمد الباشا نائباً للمحافظ.

مكة المكرمة