هجوم لتنظيم الدولة يوقع قتلى بالقوات العراقية في الفلوجة

الفريق الساعدي: "الجيش صد هجوماً لتنظيم داعش"

الفريق الساعدي: "الجيش صد هجوماً لتنظيم داعش"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 31-05-2016 الساعة 11:28
بغداد - الخليج أونلاين


قتل ثلاثة أفراد من القوات العراقية، الثلاثاء، وأصيب 15 آخرون بجروح، في هجوم شنه مسلحو تنظيم "الدولة"، جنوبي مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار غرب العراق.

ووفقاً لوكالة الأناضول قال النقيب أحمد الدليمي، ضابط أمن في شرطة الأنبار: إن "أكثر من 100 مسلح ينتمون لتنظيم "داعش"، شنوا هجوماً عنيفاً على القوات العراقية الموجودة بمنطقة النعيمية ومحيط منطقة الشهداء جنوبي الفلوجة"، لافتاً إلى أن المواجهات أسفرت عن "مقتل ثلاثة من القوات العراقية، وإصابة 13 عسكرياً واثنين من الشرطة بجروح، واحتراق سيارتين عسكريتين".

من جانب آخر، أضاف الفريق عبد الوهاب الساعدي، قائد عمليات تحرير الفلوجة، أنه "صدت القوات الأمنية هجوماً لداعش، قادماً من داخل الفلوجة، وتمكنت مقاتلات التحالف الدولي والقوة الجوية العراقية من قتل عدد من المسلحين (غير محدد)"، مشيراً إلى "تعرض بعض عناصر القوات العراقية للإصابة بجروح إثر المواجهات التي نشبت مع مسلحي التنظيم".

وبدأت القوات المشتركة العراقية، الاثنين، باقتحام مدينة الفلوجة من ثلاثة محاور، بإسنادٍ من سلاحها الجوي وطيران التحالف الدولي.

وتقع الفلوجة على بعد نحو 50 كيلومتراً غرب العاصمة بغداد، وتسكنها غالبية سنية، وتعد أحد أبرز معاقل تنظيم "الدولة" في العراق، منذ أوائل عام 2014.

وتسعى الحكومة العراقية لاستعادة الفلوجة، ومن ثم التوجه شمالاً نحو الموصل؛ لشن حملة عسكرية أوسع ضد "التنظيم"، قبل نهاية العام الجاري.

مكة المكرمة