هدوء يعم عدن بعد تحرير مطارها.. واشتباكات عنيفة بشبوة

القوات الموالية للرئيس هادي استعادت كامل مطار عدن من الحوثيين

القوات الموالية للرئيس هادي استعادت كامل مطار عدن من الحوثيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 29-03-2015 الساعة 09:47
صنعاء - الخليج أونلاين


أعلنت اللجان الشعبية الجنوبية المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، فجر اليوم الأحد، سيطرتها بالكامل على مطار عدن، وإخماد تمرد قوة تابعة للحوثيين في محيطه، لتشهد المدينة بعد ذلك حالة من الهدوء.

جاء ذلك بعد مواجهات عنيفة نشبت مساء السبت بين الطرفين وأسفرت عن مقتل 10 من المسلحين الحوثيين و6 من اللجان، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.

وتوقفت المواجهات بشكل كلي في مختلف أحياء عدن منذ ساعات الصباح الأولى (حتى وقت الضحى ساعة نشر هذا الخبر)، إذ كانت منطقة دار سعد شهدت مساء أمس مواجهات عنيفة بين الطرفين أعقبت نصب كمين من مسلحي اللجان لقوة تابعة للحوثيين، أسفر عن مقتل عدد من الحوثيين بعد تفجير سيارتين كانتا تقلهما شمال عدن، وفقاً لشهود عيان.

وفي منطقة كريتر وسط عدن، نشبت مساء السبت مواجهات خفيفة بين اللجان والحوثيين توقفت بعد نحو ساعة دون أن يكشف عن حصيلتها.

وتشهد مدينة عدن منذ صباح اليوم هدوءاً ملحوظاً يعم أحياءها بحسب مواطنين في أنحاء متفرقة.

** اشتباكات بشبوة

واندلعت، صباح اليوم الأحد، "اشتباكات عنيفة وما زالت مستمرة بين مسلحي الحوثي ومسلحي القبائل (الموالين للرئيس عبد ربه منصور هادي) في مديرية بيحان بمحافظة شبوة"، حسب مصدر قبلي.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه: إن "مسلحي القبائل استولوا على 5 عربات وأسروا من فيها من مسلحي الحوثي خلال مداهمة من اتجاهات عدة لهؤلاء المسلحين، الذين لم يعرف عددهم على الفور".

وأضاف أن "هذه الاشتباكات جاءت بعد أن قتل أربعة من مسلحي الحوثي يوم أمس، وامرأة مشاركة في القتال مع مسلحي القبائل، بالإضافة إلى جرح ثلاثة".

وتخوض قوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ومسلحون تابعون لجماعة الحوثي من جهة، وقوات موالية للرئيس هادي ومسلحون تابعون للحراك الجنوبي من جهة ثانية، معارك في عدد من المحافظات جنوبي اليمن، بدأت الأربعاء الماضي وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين بالإضافة لمدنيين.

هذا بالتزامن مع توجيه طائرات تابعة لتحالف تقوده السعودية، ضربات جوية ضد أهداف حوثية في مناطق متفرقة من البلاد، تحت اسم عملية "عاصفة الحزم".

مكة المكرمة