هذا ما بجعبة رئيس البرلمان العراقي لمناقشته مع أمير قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GQd796

رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 18-11-2018 الساعة 13:06
بغداد-الخليج أونلاين

كشف مصدر عراقي أن رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، سيبحث خلال لقائه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، دخول الشركات القطرية إلى العراق، والتركيز على العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ونقل موقع "روسيا اليوم"، الأحد، عن مصدر برلماني أن دولة قطر أبلغت الحلبوسي نيتها الدخول عبر شركاتها للاستثمار في العراق، والمساهمة في إعادة إعمار مناطقه المتضررة من الإرهاب.

وسيركز الحلبوس خلال لقائه الأمير تميم على ملف مشاركة قطر في إعادة إعمار المناطق المحررة في العراق.

وتوجه رئيس مجلس النواب العراقي الحلبوسي إلى قطر للقاء عدد من المسؤولين هناك، علماً أن الزيارة لم يعلن عنها سابقاً.

وشهدت العلاقات العراقية القطرية تحسناً كبيراً مؤخراً؛ لا سيما مع محاولة بغداد الانفتاح على المحيط العربي، بعد إعلانها تحقيق الانتصار على تنظيم الدولة، واستعادة السيطرة على أراضيها في ديسمبر 2017.

وأجرى وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في 7 نوفمبر الجاري، زيارة استثنائية للعراق، التقى خلالها عدداً من كبار المسؤولين العراقيين؛ بينهم رئيس الجمهورية برهم صالح, ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي, ورئيس مجلس النواب، وتباحث معهم بشأن العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في مجالات مختلفة، بحسب بيانات رسمية.

وحظيت الزيارة بترحيب كبير من الأوساط السياسية، ونالت اهتماماً واسعاً من قبل وسائل الإعلام العراقية؛ لا سيما أنها تُعد الأولى لمسؤول خليجي يلتقي في بغداد بالحكومة الجديدة.

مكة المكرمة