هولاند: معركة الموصل ستستمر أسابيع وليس سنوات

هولاند: سنقاتل الجهاديين الفرنسيين كما نقاتل بقية الجهاديين

هولاند: سنقاتل الجهاديين الفرنسيين كما نقاتل بقية الجهاديين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-01-2017 الساعة 16:07
بغداد - الخليج أونلاين


قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الاثنين، إن معركة تحرير مدينة الموصل، شمالي العراق، من تنظيم "داعش" ستستمر أسابيع وليس سنوات.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أكد فيه أن "المعركة في الموصل ستربحها القوات العراقية، وستستغرق أسابيع وليس سنوات".

وأكد أن "مرحلة ما بعد النصر على داعش في الموصل يجب أن تتبعها عملية المصالحة ولم الشمل، وخطة شاملة لإعادة البناء وتأهيل المناطق المحررة".

ولفت الرئيس الفرنسي إلى أن بلاده ملتزمة بالمشاركة في عملية إعادة بناء وتأهيل المناطق المحررة في العراق.

اقرأ أيضاً :

أربعة أسباب لسقوط حلب.. تعرف عليها

وقال: "العراقيون من يقاتلون داعش، وفرنسا تقدم دعمها الجوي والمشورة والتدريب"، مشيراً إلى أن ما يحصل في العراق وسوريا "يؤثر على الأمن في أوروبا".

وبخصوص سوريا، أعرب الرئيس الفرنسي عن أمله في أن تكون "هناك حكومة في سوريا جامعة لكل الأطياف".

وأشار إلى وجود عدد من الجهاديين الفرنسيين يقاتلون إلى جانب داعش في مدينتي الموصل، والرقة شمالي سوريا، وعن هؤلاء قال هولاند: "سنقاتلهم كما نقاتل بقية الجهاديين".

وبين أن "هؤلاء إذا ما ألقت القوات الأمنية العراقية القبض عليهم، فإنهم يحاسبون وفق القانون العراقي، وإذا ما حاولوا العودة لفرنسا فإنه سيتم توقيفهم وإحالتهم للمحاكم".

ووصل الرئيس الفرنسي إلى العاصمة العراقية بغداد صباح الاثنين، في إطار زيارة رسمية، ستشمل أيضاً الإقليم الكردي في شمال العراق، والتي تزامنت مع ثلاث هجمات دامية تعرضت لها العاصمة.

مكة المكرمة