هولاند يدعو المجتمع الدولي لحل القضية الفلسطينية سلمياً

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والرئيس الفلسطيني محمود عباس في مؤتمر صحفي

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والرئيس الفلسطيني محمود عباس في مؤتمر صحفي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-04-2016 الساعة 10:24
باريس - الخليج أونلاين


دعا الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، المجتمع الدولي للعمل على حل القضية الفلسطينية بالطرق السلمية، وفق جدول زمني محدد.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقده مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الجمعة، في الإليزيه بالعاصمة باريس، إن بلاده "تحث المجتمع الدولي على دعم عملية تفضي لحل القضية الفلسطينية بالطرق السلمية"، مضيفاً: أن "ذلك يجب أن يتم وفق جدول زمني بين الأطراف المعنية (الفلسطينيين والإسرائيليين)"، بحسب وكالة الأناضول.

من جانبه، شدَّد الرئيس الفلسطيني على أن ممارسات الإسرائيليين تسدُّ الطريق أمام الحوار السياسي، مؤكداً دعمَه المبادرة الفرنسية الدولية لإيجاد حل للقضية الفلسطينية، ومطالباً بعقد مؤتمر دولي حول هذا الإطار، وتطوير آلية تجبر إسرائيل على الانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وإيجاد حل بين الطرفين على أساس حدود 1967، وفق جدول زمني.

وكان وزير الخارجية الفرنسي السابق، لوران فابيوس، أعلن في وقت سابق، أن بلاده ستتبنى مبادرة لعقد مؤتمر دولي لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية-الإسرائيلية، محذراً من أنه في حال عرقلة بدء المفاوضات، فإنه من الممكن لفرنسا الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين.

وبحسب فابيوس، فإن "المؤتمر يهدف لحلٍّ قائمٍ على أساسِ دولتين، ومن المنتظر أن يشارك فيه إلى جانب الطرفين المعنيين، كل من فرنسا وحلفائها الأمريكيين، والعرب، والأوروبيين".

مكة المكرمة