هيئة تحرير الشام تعتقل العشرات من عناصر "داعش" في إدلب

عناصر مسلحة من هيئة تحرير الشام (أرشيف)

عناصر مسلحة من هيئة تحرير الشام (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-07-2017 الساعة 11:12
دمشق – الخليج أونلاين


قبضت هيئة تحرير الشام (تشكيل عسكري من فصائل مختلفة)، الأحد، على العشرات من عناصر ينتمون إلى تنظيم الدولة، في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، ضمن عملية أمنية واسعة أطلقتها ضد أفراد التنظيم.

وأكد المكتب الإعلامي للهيئة في معلومات صحفية متواردة عقب العملية التي انطلقت فجراً، أنها اعتقلت أكثر من 100 شخص ينتمون للتنظيم، في مدينتي إدلب وسرمين التابعتين لمحافظة إدلب.

وذكر المكتب أنها ألقت القبض أيضاً على المسؤول الأمني العام لتنظيم الدولة في إدلب أبو سليمان الروسي، إضافة إلى 3 آخرين كانوا يعتزمون تنفيذ تفجيرات في تجمعات للمدنيين.

اقرأ أيضاً :

جيوش دولية تحط رحالها فيها.. سوريا نحو التقسيم أم الفدرالية؟

وأوضحت الهيئة أنها ضبطت- خلال العملية- عبوات وأحزمة ناسفة داخل مواقع التنظيم التي سيطرت عليها، إضافة إلى مبالغ مالية ضخمة وأسلحة كاتمة للصوت.

وأكد المكتب الإعلامي سيطرة الهيئة على نحو 15 موقعاً للتنظيم في مدينة إدلب، وأكثر من 10 مواقع في منطقة سرمين.

وتأتي العملية بعد أيام قليلة من هجمات عدة في المحافظة، كان آخرها تفجيرات في مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي، أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين، وتفجير معهد شرعي للهيئة في بلدة القنيطرة بريف إدلب الغربي، راح ضحيته عاملون في الهيئة وأطفال (لم يحدد عددهم).

وكانت هيئة تحرير الشام تمكنت، الأربعاء، من القبض على أكبر خلية تتبع لتنظيم الدولة في مناطق سيطرتها بالشمال السوري، ضمن عملية أمنية استهدفت المناطق القريبة من الحدود التركية-السورية.

مكة المكرمة