واشنطن: الخطة النهائية لمحاربة "داعش" لم تنتهِ بعد

نشرت أمريكا قوات إضافية في سوريا والعراق

نشرت أمريكا قوات إضافية في سوريا والعراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 14-03-2017 الساعة 09:35
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض الأمريكي، شون سبايسر، أن الخطة النهائية لمحاربة تنظيم الدولة "لم تنتهِ بعد"، ولفت إلى أن وزير الدفاع، جيمس ماتيس، "يُطلع الرئيس الأمريكي على مبادئ تلك الخطة التي تطرأ عليها تعديلات مستمرة".

ومع قدوم الإدارة الأمريكية الجديدة، برئاسة دونالد ترامب، بدأت أمريكا بوضع الخطط لمحاربة الإرهاب، وإرسال المزيد من جنودها إلى سوريا والعراق لدحر تنظيم الدولة.

ووعد ترامب، في خطاباته، منذ حملته الانتخابية، بتكريس كل الجهود لتسريع هزيمة "داعش"، وقدمت وزارة الدفاع الأمريكية، نهاية الشهر الماضي، مسودة الاستراتيجية حول التعامل مع الوضع في سوريا.

اقرأ أيضاً:

صحيفة: أمريكا تعقّد رقعة الصراع بزيادة قواتها في سوريا

- تعاون روسي أمريكي

وحول تعاون واشنطن مع موسكو في محاربة التنظيم، لمّح سبايسر، في مؤتمر صحفي، عقده الاثنين، إلى أن بلاده "لا تستبعد" ذلك، وقال: "لن أبدأ باستبعاد بلد واحد، لكنني أعتقد أن الرئيس ترامب كان واضحاً فيما مضى بأن أي بلد يشاركنا التزامنا في هزيمة (داعش)، ونستطيع العمل معهم في مجال لدينا اهتمام مشترك فيه، فسوف نفعل ذلك".

وجاء التصريح في خضم جدل واسع بالأوساط السياسية الأمريكية حول وجود اتصالات بين مسؤولين في إدارة ترامب الحالية أو حملته الانتخابية، قبل إجراء الانتخابات، مع روسيا.

اقرأ أيضاً:

مدير سابق لـCIA: موقع ويكيليكس يعمل كذراع لروسيا

وجدير بالذكر أن التحالف الدولي أكد، الخميس، نشر قوات أمريكية إضافية في سوريا؛ لتعجيل هزيمة "داعش" في مدينة الرقة مركز التنظيم في سوريا.

وقال الكولونيل جون دوريان، المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة: "نتحدث عن نحو 400 جندي إضافيين في الإجمال، وسيكونون هناك فترة مؤقتة"، مضيفاً أنهم "سينضمون إلى 500 جندي أمريكي ينتشرون بالفعل في سوريا".

كما كشف ضابط في الجيش العراقي، الاثنين، عن وصول ألفي جندي أمريكي إلى قاعدة عسكرية في محافظة الأنبار (غربي البلاد)؛ لمساندة القوات العراقية في عملياتها ضد التنظيم.

تلك القوات سوف تساند عمليات عسكرية عراقية مرتقبة لاستعادة مناطق عدة، من تنظيم داعش، وصولاً إلى الحدود العراقية-السورية.

مكة المكرمة