واشنطن: الضربات ضد "الدولة" تزداد وننسق مع أكراد كوباني

بساكي: التحالف ضد التنظيم يتوسع

بساكي: التحالف ضد التنظيم يتوسع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-10-2014 الساعة 22:00
واشنطن- الخليج أونلاين


قالت الناطقة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية جنيفر بساكي، الاثنين، إن التحالف الدولي لم يقلل من الضربات الجوية ضد تنظيم "الدولة"، بل ازدادت وتيرتها.

وأضافت بساكي في الموجز اليومي للخارجية الأمريكية، أن "التحالف ضد التنظيم يتوسع والقضاء عليه يتطلب وقتاً، وربما وقتاً طويلاً"، مشيرة إلى أن "تمويل تنظيم الدولة، يأتي من أفراد وليس دولاً".

ونبهت بساكي إلى أن "الضربات الجوية ضد التنظيم مستمرة لفترة أطول ونحن على تواصل وتنسيق مع الأكراد في مدينة كوباني".

واستطردت قائلة: "تركيزنا في سوريا الآن منصب على استهداف مواقع تنظيم "الدولة"، وعلى تدريب وتقوية المعارضة السورية المعتدلة".

وفي السياق ذاته، أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، أن طائرات الجيش الأمريكي وقوى التحالف الدولي شنت 6 غارات جوية جديدة على أهداف تابعة لتنظيم "الدولة" في سوريا.

وجاءت تلك الغارات، في وقت يشدد فيه التنظيم خناقه على مدينة عين العرب "كوباني" الكردية، شمالي سوريا، وفي وقت أمرت فيه قيادات مدنية كردية بإخلاء كوباني من كل من لا يحمل السلاح، وإيصال المدنيين إلى الحدود التركية.

ويحاول تنظيم "الدولة" منذ نحو ثلاثة أسابيع دخول عين العرب "كوباني" بهدف السيطرة على شريط طويل ممتد بمحاذاة الحدود السورية التركية، غير أن الضربات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على مواقع التنظيم ساهمت في إعاقة جهوده لاقتحام المدينة.

مكة المكرمة