واشنطن بوست: أوباما نسخة جديدة من "بوش"

الصحيفة اتهمت أوباما باتخاذه هيغل كبش فداء لسلسلة خسائرة الداخلية والخارجية

الصحيفة اتهمت أوباما باتخاذه هيغل كبش فداء لسلسلة خسائرة الداخلية والخارجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-11-2014 الساعة 16:44
واشنطن – الخليج أونلاين


قالت صحيفة واشنطن بوست، الصادرة الثلاثاء: "إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ما هو إلا نسخة من الرئيس السابق جورج دبليو بوش"، وذلك في معرض تعليقها على إقالة وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل.

وأشارت الصحيفة إلى "أن إقالة وزير الدفاع الأمريكي، كان هو السيناريو نفسه الذي اعتمد عليه بوش في تهدئة الأوضاع في بلاده، وتبرير فشله".

وتابعت: "إن إقالة هيغل جاءت إثر خسارة الانتخابات النصفية للكونغرس الأمريكي أمام الجمهوريين"، مذكرة بما فعله بوش عندما "أقال وزير دفاعه آنذاك دونالد رامسفيلد بعد خسارته الانتخابات النصفية وخسائره في الحرب على العراق".

وتؤكد الواشنطن بوست "أن خسارة حزب أوباما الديمقراطي، في الانتخابات النصفية، جعلته يبحث عن كبش فداء؛ سواء لسياسته الداخلية أو الخارجية، فلم يجد أفضل من التضحية بوزير الدفاع".

وتنقل الصحيفة عن دوف زاخيم، المسؤول بوزارة الدفاع في عهد بوش، قوله: "إن وزير الدفاع هيغل كان بمنزلة كبش من قبل البيت الأبيض، في محاولة منه لوقف مزيد من التصعيد في كل من سوريا والعراق".

وكان وزير الدفاع الأمريكي المُقال، تشاك هيغل، قد قدم استقالته وتم الموافقة عليها من قبل إدارة أوباما، وقد فسر المراقبون الإقالة بأنها جاءت على خلفية الانتقادات المتواصلة من قبل هيغل للسياسات التي ينتهجها أوباما في كل من سوريا والعراق.

ترجمة: منال حميد

مكة المكرمة