واشنطن تؤكد زيارة مبعوث أوباما إلى عين العرب شمال سوريا

ممثل الرئيس الأمريكي بريت ماكغورك

ممثل الرئيس الأمريكي بريت ماكغورك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 01-02-2016 الساعة 17:49
واشنطن - الخليج أونلاين


أكد مسؤول أمريكي بالبيت الأبيض، الاثنين، أن بريت ماكغورك ممثل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، زار شمال سوريا وبحث مع مسؤولين أكراد في سبل "زيادة الضغط" على تنظيم الدولة.

وقال المسؤول الأمريكي في تصريح مقتضب لوكالة الصحافة الفرنسية: "تندرج الزيارة والمحادثات في إطار الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص من أجل مواصلة البحث عن سبل لتكثيف الضغط الذي يمارسه التحالف على تنظيم داعش"، رافضاً إعطاء تفاصيل إضافية.

12642789_962018783877854_3473663351756999497_n

وكانت مصادر في قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف يهيمن عليه حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي أفادت، الأحد، أن وفداً ضم ماكغورك ومسؤولين فرنسيين وبريطانيين، التقى عدداً من القيادات الكردية التي تقاتل تنظيم "داعش" في مدينة كوباني شمال سوريا.

وتعد زيارة ماكغورك أول زيارة من نوعها يقوم بها مسؤول أمريكي على هذا المستوى إلى الأراضي السورية منذ بدء النزاع قبل 5 سنوات.

وكان مصدر كردي مواكب للقاءات التي حصلت في كوباني قال للفرنسية، إن المحادثات تناولت بشكل رئيسي "الخطط العسكرية" ضد تنظيم داعش.

وأضاف: "سيكون لهذه اللقاءات تأثير على تطورات كثيرة ستشهدها المنطقة في الفترة المقبلة".

وذكر أن الاجتماعات تناولت أيضاً "التطورات الأخيرة في سوريا واجتماع جنيف 3 ومستقبل سوريا، ومشاركة الأكراد في اجتماع جنيف".

مكة المكرمة
عاجل

وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل انتهكت اتفاقيات تجنب الاحتكاك في سوريا

عاجل

وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها

عاجل

روسيا تحمل سلاح الجو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن إسقاط الطائرة الروسية بسوريا