واشنطن تدرج نجل نصر الله و4 من حزبه في قائمة الإرهاب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GKMbb1

واشنطن: ينال نصر الله دعماً من إيران

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 13-11-2018 الساعة 22:03
واشنطن - الخليج أونلاين

أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، جواد حسن نصر الله، نجل الأمين العام لـ "حزب الله" على قائمة الإرهاب، وفرضت عقوبات على 4 آخرين؛ لِصِلاتهم بالحزب.

واعتبرت الولايات المتحدة جواد نصر الله "مسؤولاً عن هجمات إرهابية في إسرائيل والضفة الغربية"، واتهمته بتجنيد فلسطينيين من أجل شن هجمات على "إسرائيل".

بالإضافة إلى نجل زعيم حزب الله، اتخذ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) إجراءات لاستهداف أربعة أفراد مرتبطين بالحزب نفسه، يقودون أنشطة عملياتية ومالية واستخبارية في العراق، بحسب بيان صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية.

والأربعة هم: شبل محسن عبيد الزيدي، ويوسف هاشم، وعدنان حسين كوثراني، ومحمد عبد الهادي فرحات.

وقال سيغال ماندلكر، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب واستخبارات التمويل: إن "حزب الله هو وكيل إرهابي للنظام الإيراني الذي يسعى إلى تقويض السيادة العراقية وزعزعة استقرار الشرق الأوسط".

وأضاف: "نحن نستهدف الميسرين الإرهابيين مثل الزيدي الذي هرّب النفط إلى إيران، وجمع الأموال لصالح حزب الله، وأرسل مقاتلين إلى سوريا".

ووفقاً للبيان الأمريكي، فإن إجراءات وزارة الخزانة الجديدة، "تبرز مرة أخرى الدرجة التي يعمل بها حزب الله كذراع إرهابي سري للنظام الإيراني".

مكة المكرمة