واشنطن ترحب بإرسال قوات سعودية لمحاربة "الدولة" في سوريا

وصف البيت الأبيض السعودية بأن لديها جيشاً متطوراً جداً

وصف البيت الأبيض السعودية بأن لديها جيشاً متطوراً جداً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-02-2016 الساعة 12:37
واشنطن - الخليج أونلاين


رحب البيت الأبيض، الجمعة، باقتراح المملكة العربية السعودية، إرسال قوات برية تابعة لها، لمحاربة تنظيم "الدولة" في سوريا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش آرنست، في موجزه الصحفي من واشنطن: إن "وزير الدفاع آشتون كارتر، طلب من بعض شركائنا في تحالف مكافحة داعش، بمن فيهم السعوديون، أن يقترحوا طرقاً يمكن من خلالها تعزيز وزيادة مساهماتهم في جهودنا لمواجهة التنظيم، ومن ضمن هذه الطلبات كان تقديم دعم عسكري إضافي".

وتابع المسؤول الأمريكي قائلاً: "نحن بكل تأكيد نرحب بإعلان شركائنا في المملكة العربية السعودية استعدادهم رفع التزامهم العسكري في هذه الجهود".

وأشار إلى أنه "ليس من الواضح إن كانت المساهمة السعودية ستتضمن عدداً كبيراً من القوات البرية المقاتلة، أو أنهم ينوون نشر قوات خاصة شبيهة بالالتزام الذي أعلنته الولايات المتحدة مؤخراً".

وأضاف آرنست: أن "السعودية لديها جيش متطور جداً، وقوات خاصة ذات قابليات متفوقة، وقادرة على تنفيذ أهداف الحملة المعادية لداعش".

وأكد في الوقت نفسه أن "وزير الدفاع الأمريكي كارتر، سيبحث هذا الموضوع مع باقي نظرائه من دول التحالف، أثناء حضوره لاجتماع وزراء دفاع التحالف ببروكسل، الأسبوع المقبل، الذي يهدف إلى المساهمة في تسريع الحرب ضد "الدولة" وتفعيلها على نطاق أوسع".

وكان العميد الركن، أحمد عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أعلن في تصريحات لقناة "العربية" السعودية، مساء الخميس، استعداد بلاده للمشاركة في عمليات برية ضد التنظيم في سوريا، "إذا ما أصبح هناك إجماع من قيادة التحالف الدولي".

مكة المكرمة