واشنطن ترسل 6 مقاتلات إلى قاعدة إنجرليك التركية

الدفاع الأمريكية قررت إرسال  12 طائرة حربية الأسبوع الماضي

الدفاع الأمريكية قررت إرسال 12 طائرة حربية الأسبوع الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-11-2015 الساعة 08:08
أنقرة - الخليج أونلاين


أعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، أنها أرسلت 6 طائرات مقاتلة من طراز "إف 15 إيغل"، إلى قاعدة إنجرليك العسكرية بولاية أضنة جنوبي تركيا.

وذكر بيان صادر عن وحدة العلاقات العامة في القوات الجوية الأمريكية بأوروبا وأفريقيا، أن 6 طائرات حربية من طراز "إف 15" وصلت إلى قاعدة إنجرليك؛ بهدف دعم السيادة التركية والدفاع عن أمن دول المنطقة.

وأوضح البيان أن الطائرات أرسلت من قاعدة "فايتر وينغ" الثامن عشر ببريطانيا، وستكون مهمتها حماية الأجواء التركية، مضيفاً: إن "الولايات المتحدة تتقاسم المسؤوليات مع تركيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، من أجل حماية أمن المنطقة وتحقيق استقرارها".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أعلنت الأسبوع الماضي، أنها سترسل إلى قاعدة إنجرليك 12 طائرة حربية من طراز إف 15، دون تحديد موعد إرسالها.

يذكر أن واشنطن قررت سحب صواريخ باتريوت أمريكية نشرت في تركيا في صيف 2013؛ لحمايتها من احتمال إطلاق صواريخ من سوريا، في أكتوبر/تشرين الأول، رغم تطورات الأحداث في سوريا، وفق ما نشر عن وزارة الدفاع الأمريكية مطلع الشهر الماضي، ويأتي قرار إرسال طائرات حربية بعد أسبوع من فوز حزب العدالة والتنمية الحاكم في الانتخابات البرلمانية بالأغلبية.

مكة المكرمة