واشنطن: تركيا تسيطر على حدودها ولا صحة لمزاعم روسيا

أكد تونر أن تركيا تسيطر على حدودها ولا يوجد تهريب أسلحة

أكد تونر أن تركيا تسيطر على حدودها ولا يوجد تهريب أسلحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-03-2016 الساعة 08:28
واشنطن - الخليج أونلاين


أكدت الخارجية الأمريكية، الأربعاء، أن تركيا قادرة على السيطرة على حدودها، نافية الادعاءات الروسية بـ"تورط أنقرة بعمليات تهريب أسلحة لإرهابيين داخل سوريا".

وكان وزير الخارجية الروسي، دعا في كلمة له خلال افتتاح الدورة الـ 31 لمجلس حقوق الإنسان، المنعقدة في جنيف، الثلاثاء، إلى إغلاق الحدود التركية السورية "لوقف تدفق المسلحين وإمداد الإرهابيين بالأسلحة"، حسب وصفه، ما استدعى رد وزارة الخارجية التركية على لسان متحدثها "طانجو بيلغيتش"، الذي قال: "يجب عدم التعامل بجدية مع مطالبة وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بإغلاق الحدود التركية السورية".

ونفت الخارجية الأمريكية، الأربعاء، اطلاعها على تقارير عن نية روسيا إغلاق الحدود السورية مع تركيا، إلا أن متحدثها "مارك تونر"، أكد على أن "تركيا تسيطر على حدودها، ونحن لا نعتقد بأنها تهرب أسلحة"، مشدداً على أن بلاده "لا تؤمن بصحة الادعاءات الروسية".

وأوضح تونر أن "الحدود التركية السورية، يصعب السيطرة عليها ووقف تدفق المقاتلين الأجانب والمواد الأخرى عبرها"، لافتاً إلى أن "أمن الحدود والسيطرة عليها صعب حتى بالنسبة لبلادنا، فنحن ما زلنا نعاني من بعض تلك التحديات"، في إشارة إلى عدم سيطرة الولايات المتحدة على حدودها مع المكسيك، ووقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين المتسللين إليها.

مكة المكرمة