واشنطن تطلب من "بن سلمان" إجابات واضحة عن خاشقجي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g4E89b
محمد بن سلمان

محمد بن سلمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-10-2018 الساعة 23:27
واشنطن - الخليج أونلاين

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنه أجرى محادثات مع القيادة السعودية حول قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

يأتي ذلك في الوقت الذي اتصل فيه كل من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون، وكبير مساعدي الرئيس الأمريكي غاريد كوشنر، بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حول الأمر نفسه.
وأشار ترامب، في تصريحات نقلتها وكالة "أسوشييتد برس"، إلى أنه طلب من السعوديين "تقديم إجابات واضحة" عن اختفاء خاشقجي، واعتبر هذه القضية "مسألة مهمة جداً" بالنسبة له، مضيفاً: "سنذهب حتى النهاية".
وأعرب ترامب، الذي لم يكشف عن تفاصيل محادثاته أو مع من أجراها، عن أمله في "ألا يكون خاشقجي قد مات"، ووصف الأمر بأنه "موقف سيئ"، مؤكداً أن "لا أحد يعلم بالضبط ما حدث".
وذكر أنه تواصل مع خديجة جنكيز خطيبة خاشقجي، ودعاها إلى البيت الأبيض.

وفي السياق ذاته؛ وبعد دقائق من تصريح ترامب، أعلنت واشنطن، الأربعاء، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون، وكبير مساعدي الرئيس الأمريكي غاريد كوشنر، اتصلوا بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وناقشوا معه قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي. 
وذكرت سارة ساندرز، المتحدثة باسم البيت الأبيض، في تصريحات نقلتها وكالة أسوشييتد برس، أن بولتون وكوشنر اتصلا بولي العهد السعودي بشأن قضية خاشقجي، دون الكشف عن محتوى المحادثات. 
وأضافت الوكالة أن بومبيو أجرى اتصالاً لاحقاً بولي العهد السعودي، أكد فيه مجدداً، المطالبة بمعلومات عن اختفاء الصحفي السعودي. 
 

مكة المكرمة