واشنطن تعبر عن قلقها بشأن خروقات اتفاق الهدنة بسوريا

سُجل 52 خرقاً، 19 عملية قتالية و32 عملية اعتقال

سُجل 52 خرقاً، 19 عملية قتالية و32 عملية اعتقال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-03-2016 الساعة 08:37
واشنطن - الخليج أونلاين


أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، عن قلقها حيال تقرير أصدرته الشبكة السورية لحقوق الإنسان، تحدثت فيه عن قيام النظام السوري، والقوات الروسية، بارتكاب 52 خرقاً لاتفاق "وقف الأعمال العدائية".

وقال متحدث الخارجية، مارك تونر، في موجزه الصحفي اليومي، بواشنطن، الأربعاء: "نحن قلقون، حيال تقارير تفيد قيام دبابات ومدفعية النظام السوري، بهجمات ضد المدنيين قرب اللاذقية، وحمص، وحماة، بالإضافة إلى محيط دمشق".

وأضاف تونر: "نحن نتابع عن كثب هذه التقارير، ونشاركها مع عدد من أعضاء المجموعة الدولية لدعم سوريا، بما في ذلك روسيا وإيران، ودعونا جميع الأطراف لمواصلة ضبط النفس".

وقالت الشبكة السورية، الثلاثاء، إنها وثقت 52 خرقاً جديداً من قبل النظام وحلفائه في سوريا، خلال اليوم الرابع لهدنة وقف العمليات العدائية، بموجب اتفاق بدأ سريانه، السبت الماضي.

ووفق تقرير الشبكة، تم تسجيل 52 خرقاً، 19 منها خلال عمليات قتالية، و32 عملية اعتقال قامت بها قوات النظام، في حين رفض تونر تأكيد استخدام قوات الأسد للغاز الكيمياوي، غير أنه أكد أن بلاده "تدين بشدة استخدام تلك الأسلحة، حيث تعمل لجنة تقصي الحقائق في منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية على التحقيق في جميع دعاوى استخدامها في سوريا".

مكة المكرمة