واشنطن تعتزم زيادة قواتها بالمنطقة لمحاربة "الإرهاب"

القوات الأمريكية في إحدى القواعد العسكرية في الشرق الأوسط (أرشيفية)

القوات الأمريكية في إحدى القواعد العسكرية في الشرق الأوسط (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-03-2017 الساعة 19:56
واشنطن - الخليج أونلاين


أوعزت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، الجمعة، بنشر قوة جديدة من القوات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتعزيز جهود محاربة الإرهاب، وسط سلسلة من الضربات الجوية الأمريكية في اليمن وسوريا ضد معاقل تنظيمي القاعدة والدولة مؤخراً.

ونقلت شبكة "أيه بي سي" الإخبارية الأمريكية عن قادة عسكريين في العمليات الخاصة، أن تحركات الجيش الأمريكي الأخيرة تشير إلى أن حملة إدارة الرئيس ترامب تبدو أكثر إصراراً على محاربة "الإرهاب"، وتدعم الجهود المتزايدة ضد تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، والمناطق اليمنية التي تخضع لسيطرة المجموعات الإرهابية، وكذلك معاقل تنظيم الدولة في سوريا ومناطق شمال أفريقيا، حيث انتشر عناصر تلك المجموعات خلال السنوات الأخيرة.

اقرأ أيضاً :

"داعش" يأمر بإعدام من يرفع علم فلسطين في مناطقه

وقبل ذلك أعلن الرئيس دونالد ترامب في كلمة له أمام البحارة على متن حاملة الطائرات الأحدث "جيرالد فورد" في نيوبورت نيوس بولاية فرجينيا، أن الولايات المتحدة ستزيد وتعزز قوتها البحرية بهدف تنفيذ عمليات حربية بعيداً عن السواحل الأمريكية، بما في ذلك في مجال مكافحة الإرهاب.

ويرى خبراء أنه مع قدوم الإدارة الأمريكية الجديدة ستشهد الولايات المتحدة تغيرات باتجاه تنفيذ عمليات خاصة خارج حدود البلاد؛ وهذا ما يعني زيادة تعداد العسكريين الأمريكيين في اليمن وسوريا والعراق.

وأشار خبراء في الجيش الأمريكي إلى أن البنتاغون سيرسل مزيداً من فرقة النخبة "دلتا"، والقوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية "سيل"، إلى سوريا والعراق ومنطقة القرن الأفريقي لاستهداف الجماعات "الإرهابية"، ولكنها أشارت إلى أنه لم يتم بعد الإعلان رسمياً عن هذا القرار.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مايكل بريجنت، الخبير في شؤون الأمن، قوله: إن "الجيش الأمريكي في عهد ترامب سيزيد من ضرباته ضد القاعدة وداعش. سيقوم الجيش بتنفيذ عمليات استطلاع وهجمات وعمليات خاصة".

وأشار بريجنت إلى تزايد وتيرة ضرب عناصر القاعدة في اليمن؛ وهو ما يعني أن الولايات المتحدة تستطيع القتال ضد الجماعات الإرهابية في أي مكان.

مكة المكرمة