واشنطن تعرب عن رغبتها بالحوار مع كوريا الشمالية

المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية جوزيف يون

المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية جوزيف يون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 02-02-2018 الساعة 15:35
سيؤول- الخليج أونلاين


قال المبعوث الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية، جوزيف يون، الجمعة، إن بلاده ترغب في إجراء حوارٍ جاد يتمتع بالمصداقية مع بيونغ يانغ حول قضية نزع الأسلحة النووية.

وأضاف لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، عقب لقاءٍ في سيؤول مع نائب وزير شؤون الوحدة بكوريا الجنوبية، تشون هاي سونغ: "نريد فتح حوارٍ جادٍ وموثوقٍ مع كوريا الشمالية يؤدي إلى نزع السلاح النووي".

وأشار يون إلى أن "إقامة الحوار تمثل هدفاً مشتركاً لكل من واشنطن وسيؤول".

وتابع بالقول إنه يرى "استئناف المحادثات بين الكوريتين وتخفيف حدة التوتر، بعد قرار الشمال المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية القادمة، فرصة جيدة لجهود نزع السلاح النووي"، مشدداً على "رغبة الولايات المتحدة في نجاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، وأن تكون آمنة".

اقرأ أيضاً :

الأردن يقطع علاقاته الدبلوماسية مع بيونغ يانغ

تأتي زيارة المسؤول الأمريكي إلى سيؤول وسط هدوء حدة التوتر بين الكوريتين، في أعقاب قرار كوريا الشمالية إشراك لاعبيها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، التي تستضيفها بلدة "بيونغ تشانغ" الكورية الجنوبية في التاسع من فبراير الجاري.

واستندت مشاركة كوريا الشمالية في دورة الألعاب الأولمبية على سلسلة من المحادثات بين الكوريتين عقدت للمرة الأولى منذ أكثر من عامين.

وتأمل حكومة كوريا الجنوبية في أن تمهد المحادثات والتبادلات الأخيرة بين الكوريتين الطريق أمام حوارٍ بين الولايات المتحدة والشمال، لإحداث انفراجة في العلاقات المتوترة التي تسببت فيها الأزمة النووية.

مكة المكرمة