واشنطن تنشر 400 جندي إضافي بسوريا لتسريع هزيمة "داعش"

الجنود الأمريكيون لن يكونوا في الخطوط الأمامية (أرشيف)

الجنود الأمريكيون لن يكونوا في الخطوط الأمامية (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-03-2017 الساعة 15:35
واشنطن - الخليج أونلاين


أكد التحالف الدولي، الخميس، نشر قوات أمريكية إضافية في سوريا لتعجيل هزيمة تنظيم الدولة في مدينة الرقة مركز التنظيم في سوريا.

وقال الكولونيل جون دوريان، المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، إن القوات الإضافية "لن يكون لها دور في الخطوط الأمامية، وستعمل مع شركاء محليين في سوريا"، وذلك في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية والتحالف العربي السوري، ذات الأغلبية الكردية.

القوات الإضافية التي وصلت خلال الأيام القليلة الماضية تضم وحدة مدفعية من مشاة البحرية، ومجموعة من جنود الجيش الأمريكي، بحسب دوريان.

الكولونيل الأمريكي قال لوكالة رويترز: "نتحدث عن نحو 400 جندي إضافي في الإجمال، وسيكونون هناك لفترة مؤقتة"، مضيفاً: إنهم "سينضمون إلى 500 جندي أمريكي ينتشرون بالفعل في سوريا".

اقرأ أيضاً

تركيا ومعركة الرقة.. من جحيم "داعش" إلى نار "الأكراد"

والأسبوع الماضي، بدأت القوات الأمريكية تسيير دوريات قرب منبج بمحافظة حلب (شمالي سوريا)؛ من أجل طمأنة أعضاء التحالف وحلفائه، ومنع الهجمات، والاستمرار في التركيز على هزيمة تنظيم الدولة، بحسب ما أعلنته قيادة التحالف.

ولا يزال الخلاف مسيطراً على الموقف الأمريكي التركي من توسيع النفوذ الكردي في المنطقة، حيث تؤكد أنقرة رفضها إقامة دولة كردية على حدودها مع سوريا، في حين ما تزال واشنطن تدعم المليشيات الكردية على نحو واسع.

ومساء الثلاثاء، اتفق رئيس الأركان التركي، خلوصي أكار، ونظيره الأمريكي، جوزيف دنفورد، والروسي فاليري غيراسيموف، خلال اجتماعهم في مدينة أنطاليا التركية، على منع وقوع أحداث غير مرغوب فيها بين القوات الثلاث في سوريا، والتركيز على جميع التنظيمات "الإرهابية"، وعلى رأسها تنظيم الدولة.

مكة المكرمة
عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: قتيل إسرائيلي و44 جريحاً حصيلة المواجهة الأخيرة مع غزة

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: وقف الحرب في غزة هو استسلام للإرهاب

عاجل

ليبرمان في مؤتمر صحفي: لن أستمر في البقاء في منصبي

عاجل

الإذاعة الإسرائيلية: وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: لقد قررت الاستقالة من منصبي وسأدعو لانتخابات عامة