واشنطن: رسالتنا بوقف تمويل الإرهاب لم تحدد دولة بعينها

البيت الأبيض يثني على أمير قطر

البيت الأبيض يثني على أمير قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 10-06-2017 الساعة 09:00
واشنطن - الخليج أونلاين


أثنى البيت الأبيض من جديد على اتصال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأخير بأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ووصَفه بـ"الاتصال الدافئ والودي"، موضحاً أن رسالة واشنطن بوقف تمويل الإرهاب "موجهة لكل الدول ولم تحدد دولة بعينها".

وقال البيت الأبيض في بيان صادر عنه، إن ترامب يعول على العلاقة الجيدة مع أمير قطر، ويريد أن يرى ما إذا كانت تلك العلاقة ستأتي بنتائج.

وبشأن الاجتماع الذي أبدى الرئيس الأمريكي استعداده لاستضافته في البيت الأبيض لمناقشة الأزمة في الخليج، قال البيان الأمريكي إن هذا الاجتماع يبقى احتمالاً، ولكن لا ترتيبات له حتى الآن.

وأفاد المصدر بأنه لا يوجد اختلاف في التصريحات التي أدلى بها كل من وزير الخارجية ريكس تيلرسون والرئيس دونالد ترامب، مشيرا إلى أنها على الموجة نفسها.

وجاء هذا التوضيح من البيت الأبيض عقب دعوة ترامب قطر ودولاً أخرى -لم يسمها- إلى فعل المزيد من أجل وقف تمويل ما سماه الإرهاب ومكافحته.

وطالب ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض مع الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس، دولاً أخرى في المنطقة -لم يسمها- "بوقف دعم الإرهاب ونشر ثقافة القتل والكراهية وعدم التسامح".

وجاء تصريح ترامب بعد فترة وجيزة من بيان صحفي لوزير خارجيته ريكس تيلرسون، يعتبر فيه أن الحصار الذي تفرضه دول خليجية على قطر غير مقبول، داعياً لوقف التصعيد في الأزمة الخليجية.

مكة المكرمة