واشنطن: سنتشدّد في تطبيق العقوبات الجديدة ضد إيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LJWKNN

السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-10-2018 الساعة 09:40
واشنطن - الخليج أونلاين

قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، الخميس، لمجلس الأمن الدولي، إن بلادها عازمة على التشديد في تطبيق العقوبات التي فرضتها على قوات "الباسيج" في إيران، وعلى مواردها المالية المتمثّلة بـ20 شركة ومؤسّسة خصصها النظام الإيراني لتمويل أنشطة هذا الجهاز الأمني.

وأضافت خلال الاجتماع الذي خُصّص لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط: إن "من بين المؤسسات التي تموّل الباسيج شركات وهمية ومعامل داخل إيران وخارجها، وإن النظام يستخدم موارد الشعب لتمويل أجهزة القمع التي تمنع الإيرانيين من التعبير عن غضبهم على الفساد".

وأشارت هايلي إلى أن "مهمة قوات الباسيج هي تدريب الأطفال وتجنيدهم، ابتداء من سن الـ12، وبينهم أطفال أُرسلوا للقتال في سوريا لصالح الحرس الثوري الإيراني".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أعلنت، الثلاثاء الماضي، فرض عقوبات جديدة استهدفت 25 شركة وكياناً إيرانياً، وقالت في بيان: إنها "توفّر دعماً مالياً لقوات الباسيج التابعة للحرس الثوري".

وأضافت: إن "تلك الشركات والمؤسسات توفّر الدعم لقوات تجنّد أطفالاً وتنشرهم في ساحات المعارك".

و"الباسيج" هي قوات إيرانية شبه عسكرية، تتكوّن من متطوّعين مدنيين.

وتمنع العقوبات الأمريكيين من القيام بأعمال تجارية مع الشبكة أو الشركات التابعة لها، وتجميد الأصول التي لديها تحت الولاية القضائية الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن واشنطن فرضت، في أغسطس الماضي، عقوبات اقتصادية على إيران؛ عقب إعلان الرئيس دونالد ترامب، انسحابه من الاتفاق النووي الموقع مع طهران عام 2015.

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: مسؤولو الاستخبارات الأمريكية يعتقدون بأن محمد بن سلمان هو المقصود بـ"رئيسك" في اتصال مطرب