واشنطن: عملياتنا في اليمن تهدف لتدمير القاعدة وداعش

إنزال جوي أمريكي في اليمن (أرشيف)

إنزال جوي أمريكي في اليمن (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-03-2017 الساعة 19:00
واشنطن - الخليج أونلاين


قال السفير الأمريكي لدى اليمن، ماثيو تولر: إن "هدفنا هو تدمير القاعدة وداعش في اليمن".

وأضاف تولر في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، السبت، أن بلاده "تشن حالياً حملة قوية على (القاعدة) و(داعش) في اليمن، وهدفنا تحطيم هاتين المنظمتين الإرهابيتين اللتين لم تجلبا لليمن سوى الموت والخراب، والإيغال في القتل وإلحاق الأذى ببقية دول العالم ومنها الولايات المتحدة، ونؤكد أن حربنا عليهما تسير بلا هوادة".

اقرأ أيضاً:

ترامب يهاجم أوباما ويتهمه بالتجسس على حملته

وواصلت الولايات المتحدة، لليوم الثاني على التوالي، عملياتها ضد تنظيم القاعدة في اليمن واستهدفت مواقعه بمحافظتي شبوة والبيضاء، ونفذت بطائرات الأباتشي و"درون" ما لا يقل عن 30 ضربة خلال اليومين الماضيين، وفقاً للكابتن جيف ديفيس المتحدث باسم البنتاغون.

وشنت الولايات المتحدة، خلال شهرين من تولي الرئيس ترامب، غارات يقترب عددها من الغارات التي شنتها الإدارة السابقة خلال عام 2016، والتي قُدرت بنحو 36 ضربة مؤكدة و11 أخرى محتملة، وفقاً لبيانات مركز "بيرو انفستيغيتف جورنالزم"، وهي مؤسسة أوروبية غير ربحية.

ويُظهر التقرير ذاته أن تنظيم القاعدة في اليمن مسؤول عن تنفيذ هجمات ما لا يقل عن 200 هجوم في اليمن، كما يخطط لتنفيذ هجمات خارج البلاد.

وأول مارس/آذار الحالي، نفذت وحدات تابعة للجيش الأمريكي عملية إنزال في محافظة أبين، وهي الثانية لها على مستوى اليمن منذ تولي دونالد ترامب سدة الحكم في بلاده، عقب عملية الإنزال التي تمت نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، في محافظة البيضاء.

مكة المكرمة