واشنطن: لن ندخل بمفاوضات مباشرة للتهدئة في غزة

تنتهي التهدئة في الثامنة صباحاً

تنتهي التهدئة في الثامنة صباحاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-08-2014 الساعة 04:45
واشنطن- الخليج أونلاين


أعلنت واشنطن الخميس (08/07) أنها لن تدخل في مفاوضات مباشرة في عملية وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية المسلحة وإسرائيل.

وقالت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، ماري هارف، في موجزها الصحفي اليومي، في واشنطن، إن بلادها لن تشترك في مفاوضات مباشرة بين الوفود، مضيفة: "حماس مصنفة كمنظمة إرهابية أجنبية، وليس لدينا اتصال مباشر بمسؤوليها".

وأضافت هارف: "وصل فرانك ليفنشتاين إلى القاهرة يوم أمس (الأربعاء) كجزء من جهود المساعدة في المفاوضات، ودوره يتمثل في مراقبة التطورات، وإسداء النصح في المواضع التي يمكن أن تكون الولايات المتحدة مفيدة فيها، لتحقيق وقف لإطلاق النار، وصياغة حل دائمي لغزة".

ونفت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أي علم لديها بوجود تمديد للمفاوضات بين الأطراف في القاهرة، مضيفة: "من الواضح أن وقف إطلاق النار لا زال سارياً وسوف ينتهي قريباً".

والتقى الوفد الفلسطيني في القاهرة مساء الخميس، رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، محمد فريد التهامي، للمرة الثالثة لإبلاغه بالرد الإسرائيلي على مطالبه وأهمها وقف العدوان وفك الحصار عن غزة، بحسب مصادر فلسطينية.

يذكر أن الوفد الإسرائيلي المشارك بالمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة، عاد إلى القاهرة قادماً من تل أبيب، مساء يوم الخميس، عقب اطلاع المسؤولين الإسرائيليين على مسار المحادثات، بحسب مصدر أمني بمطار القاهرة.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" إنها ستستأنف قصف البلدات والمدن المحتلة في الساعة الـ 8 من صباح الجمعة (5:00 ت.غ)، في حال لم تستجب إسرائيل لشروط المقاومة الفلسطينية المرتبطة بالتهدئة.

وتنتهي في الـ (05.00 ت.غ) هدنة دخلت حيز التنفيذ، صباح الثلاثاء، برعاية مصرية، بعد 30 يوماً من حرب شنتها إسرائيل على قطاع غزة خلفت 1886 قتيلاً ونحو 10 آلاف جريح.

مكة المكرمة
عاجل

أ.ف.ب: نتنياهو يتوعد بمواصلة التحرك ضد إيران في سوريا

عاجل

استدعاء نائبة السفير الإسرائيلي لدى روسيا على خلفية إسقاط الطائرة الروسية