واشنطن والرياض تبحثان سبل التعاون للقضاء على "داعش"

ولي العهد السعودي مع مبعوث الرئيس الأمريكي

ولي العهد السعودي مع مبعوث الرئيس الأمريكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-04-2017 الساعة 09:21
الرياض - الخليج أونلاين


بحث الأمير محمد بن نايف ولي العهد وزير الداخلية السعودي مع مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، بريت ماكغورك، تطورات الحرب على التنظيم، والسبل الكفيلة بمحاربته والقضاء عليه.

جاء ذلك خلال استقبال ولي العهد السعودي للمسؤول الأمريكي والوفد المرافق له في مكتبه بوزارة الداخلية مساء الاثنين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إنه جرى خلال الاستقبال "استعراض مجمل التطورات الأمنية والسياسية في منطقة الشرق الأوسط". كما تم بحث "سبل تعزيز التعاون المشترك للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي".

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، 16 فبراير/شباط الماضي، الإطاحة بأربع خلايا "عنقودية" إرهابية على صلة بتنظيم الدولة في 4 مناطق وسط وغربي البلاد، في عمليات استباقية والقبض على (18) من عناصرها.

اقرأ أيضاً:

جيل الأحفاد في القيادة.. السعودية تضخ الدماء بمناصبها الرفيعة

وحققت المملكة إنجازات بارزة في حربها ضد الإرهاب داخلياً وخارجياً، كما أعلنت في 14 ديسمبر/كانون الأول 2015، تشكيل تحالف عسكري إسلامي من 34 دولة، بقيادتها، لمحاربة الإرهاب، ارتفع عدد أعضائه خلال عام إلى 41 دولة.

في حين تواصل المملكة مشاركتها في تحالف دولي، تقودة الولايات المتحدة، يوجه ضربات جوية لتنظيم الدولة في الجارتين سوريا والعراق.

وفي 15 يناير/كانون الثاني الماضي، استضافت الرياض "مؤتمر دول التحالف ضد تنظيم داعش الإرهابي"، ممثلة برؤساء هيئة الأركان العامة في 14 دولة، بينها تركيا والولايات المتحدة؛ لرفع مستوى التنسيق ضد التنظيم المتطرف.

مكة المكرمة