وثيقة تكشف عن أعمال تجارية ضخمة لـ"حزب الله" بالسودان

الخليج أونلاين يواصل نشر وثائق أمنية مسربة

الخليج أونلاين يواصل نشر وثائق أمنية مسربة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-09-2014 الساعة 12:11
الخليج أونلاين (خاص)


حصل موقع "الخليج أونلاين" على وثيقة حرّرتها المخابرات السورية من خلال فرع الأمن الخارجي (279)، تتحدّث عن معلومات تحصّلت عليها من الخرطوم عن طريق ضابط الارتباط في جهاز الأمن والمخابرات السودانية يدعى العقيد "موسى خليل" والذي كشف أن "حزب الله" لديه أعمال ومقاولات بملايين الدولارات.

وكشفت الوثيقة أن أحد أبرز الشركاء في هذه المؤسسات التجارية الضخمة هو رجل الأعمال المصري أحمد هيكل نجل الكاتب المصري محمد حسنين هيكل، هذا الأخير الذي وصفته الوثيقة بـ "صاحب المواقف القوية الداعمة للقيادة في سورية والمقاومة في لبنان".

ونقل ضابط المخابرات السوداني لفرع الخارجي من المخابرات السورية في الخرطوم، أن أحمد هيكل زوجته هي ابنة الأمين العام للجامعة العربية السيد نبيل العربي، وفي الوقت نفسه هي ابنة خالته.

كما كشفت الوثيقة أنه يوجد شريك آخر وهو رجل أعمال سوري أشارت إلى حروف من هويته (ر – م) فقط، ويرجح مختصون تحدث معهم "الخليج أونلاين" أن المقصود هو أبرز رجل الأعمال في سوريا رامي مخلوف ابن خالة بشار الأسد.

(محتوى الوثيقة)

وردتنا من محطتنا في الخرطوم المعلومات التالية:

في لقاء بمقر السفارة السورية جمع منتدبنا في الخرطوم مع ضابط الارتباط في جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني العقيد "موسى خليل "حيث كشف هذا الأخير من أنه توجد أعمال ومقاولات بملايين الدولارات في السودان تابعة لحزب الله اللبناني.

وأفاد العقيد "موسى خليل "أن أحد أبرز الشركاء في هذه المؤسسات التجارية الضخمة هو رجل الأعمال المصري أحمد هيكل وهو نجل الكاتب الصحفي الشهير محمد حسنين هيكل وصاحب المواقف القوية والداعمة للقيادة في سورية والمقاومة في لبنان. وتحدث العقيد لمندوبنا في مقر سفارتنا أن رجل الأعمال المصري أحمد هيكل هو صهر الأمين العام للجامعة العربية السيد نبيل العربي حيث تزوج من كريمته والتي هي في الوقت نفسه بنت خالته. وأشار العقيد السوداني أن رجل الأعمال السوري السيد (ر – م) صاحب الأسهم الكبيرة في هذه المؤسسات. وقد تم توثيق اللقاء بتسجيلات فنية.

التحليل والاستنتاج :

معلومات وردتنا من محطتنا في الخرطوم من ضابط في جهاز الأمن السوداني عن وجود أعمال تجارية ومقاولات مؤسسات ضخمة في السودان لرجل الأعمال المصري أحمد هيكل صهر السيد نبيل العربي ونجل الصحفي الشهر محمد حسنين هيكل

الاقتراح:

توجيه محطتنا في الخرطوم للمتابعة والحصول على معلومات جديدة

الفرع 255 للاستفادة والحفظ

يرجى الاطلاع

رئيس الفرع 279 رأي المعاون الأول لمدريرة الإدارة:

قرار السيد اللواء مدير إدارة المخابرات العامة:

(نهاية محتوى الوثيقة)

مكة المكرمة