وزراء وعشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون الأقصى

اقتحم 86 متطرفاً باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الأربعاء

اقتحم 86 متطرفاً باحات المسجد الأقصى صباح اليوم الأربعاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-09-2014 الساعة 11:22
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


أصيب 15 فلسطينياً بالأعيرة المطاطية وشظايا القنابل الصوتية، بالإضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق وحروق بالفلفل السام، وذلك إثر مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في باحات المسجد الأقصى.

واندلعت، صباح اليوم الأربعاء، مواجهات عنيفة في باحات المسجد الأقصى المبارك، بعد اقتحامه من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، بإشراف ومراقبة من وزير الأمن الداخلي "إسحق أهرونوفتش".

وذكرت عيادة المسجد الأقصى (باب القطانين والمرواني) أن المواجهات اشتدت بين المعتكفين وقوات الشرطة الإسرائيلية، إثر اقتحام كل من وزير الإسكان المتطرف أوري أريئيل ووزير الأمن الداخلي إسحاق أهرونوفتش، وقيامهما بجولة في ساحات المسجد الأقصى، كما قام أريئيل بالسير في الساحة المقابلة لباب المغاربة.

وأفاد حراس الأقصى أن 86 متطرفاً اقتحموا الأقصى، وقامت مجموعة بأداء طقوسها الدينية عند باب السلسلة، حيث قام أحد المتطرفين بالانبطاح أرضاً.

وقالت وكالة "معا" الفلسطينية: إن العشرات من جنود الاحتلال احتشدوا منذ ساعات الصباح الباكر، عند باب المغاربة، وبصورة مفاجئة قاموا باقتحام ساحات المسجد الأقصى وهاجموا المصلين المعتكفين وموظفي الأوقاف بالقنابل والأعيرة المطاطية، وخلال ذلك اندلعت مواجهات عنيفة في الساحة المقابلة للمسجد القبلي بعد محاصرة الشبان داخل المسجد وإخلاء ساحاته من المرابطين.

مكة المكرمة