وزيرا خارجية الكويت وتركيا يبحثان تطورات المنطقة

جاويش أوغلو يجري جولة خليجية

جاويش أوغلو يجري جولة خليجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-06-2017 الساعة 15:22
الكويت - الخليج أونلاين


بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، مع وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الخميس، التطورات الإقليمية والدولية.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية، فإن "الوزيرين بحثا خلال لقائهما اليوم (الخميس) بالكويت مختلف التطورات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية".

وأضافت: إن "اللقاء تناول واستعرض أطر تعزيز العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين الصديقين، والتعاون الوثيق بينهما في كافة المجالات ومختلف الأصعدة".

اقرأ أيضاً :

أمير الكويت: الخلاف الخليجي قد يؤدي إلى ما لا يحمد عقباه

وبدأ وزير الخارجية التركي، الأربعاء، جولة خليجية استهلها بقطر، وانتقل منها إلى الكويت، ليزور بعدها غداً الجمعة السعودية؛ في إطار مساعي بلاده للمساهمة في حل الأزمة الخليجية.

ومنذ 5 يونيو/حزيران الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر؛ وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، كما خفضت كل من جيبوتي والأردن تمثيلهما الدبلوماسي لدى الدوحة.

في حين لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع قطر.

ونفت قطر الاتهامات بـ"دعم الإرهاب" التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

مكة المكرمة