وزيرا خارجية قطر والأردن يبحثان بالدوحة الملف السوري

وزير خارجية قطر ونظيره الأردني

وزير خارجية قطر ونظيره الأردني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-03-2017 الساعة 08:12
الدوحة - الخليج أونلاين


اجتمع الشيخ محمد بن عبد الرحمن وزير الخارجية القطري في العاصمة القطرية الدوحة، السبت، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) إنه جرى خلال الاجتماع مناقشة آخر التطورات السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية، لا سيما الأوضاع الراهنة في سوريا.

كما بحث الوزيران العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها وتعزيز آفاق التعاون.

ومن المتوقع أن يلتقي أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الصفدي، الأحد، وفق ما صرحت به مصادر لصحيفة "الرأي" الأردنية.

وتنحو العلاقات بين البلدين منحى إيجابياً؛ إذ كان وزير الخارجية القطري قد زار الأردن في الثامن من الشهر الجاري، والتقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وكبار المسؤولين الأردنيين.

اقرأ أيضاً:

أردوغان: سياسات إيران الطائفية السابقة تؤثر بالعراق

جاء هذا الاجتماع بعد ساعات من اجتماع وزير الخارجية القطري مع نظيره المغربي صلاح الدين مزوار؛ حيث جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي هذه الاجتماعات قبيل أيام من القمة العربية التي تنعقد في منطقة البحر الميت بالأردن، الأربعاء المقبل، وتضع على رأس أجندتها تطورات التعامل مع الموضوعات ذات الأولوية في العمل العربي المشترك خلال المرحلة الحالية، وبينها القضية الفلسطينية، والأزمات في كلٍ من سوريا وليبيا واليمن.

مكة المكرمة