وزير أردني لـ"الخليج أونلاين": الأردن مستهدف ونتخذ احتياطاتنا

وزير الإعلام الأردني الدكتور محمد المومني

وزير الإعلام الأردني الدكتور محمد المومني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-06-2014 الساعة 16:41
عمّان- الخليج أونلاين (خاص)


‏‫أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، وزير الإعلام، الدكتور محمد المومني أن الأردن في دائرة استهداف من أسماهم "الإرهابيين"، وقال في تصريح لـ "الخليج أونلاين": "إن الأردن بمؤسساته المختلفة يتخذ احتياطاته اللازمة والجاهزية الكاملة، ومستعد لمواجهة أي خطر من كافة حدوده الجغرافية، بهدف حماية حدودنا ومواطنينا وأرضنا".

وقال المومني، تعليقاً على زيارة وزير الخارجية الأمريكية جون كيري إلى البلاد يوم الأحد في إطار جولة في المنطقة: "إننا سنبحث مع المسؤول الأمريكي عدداً من القضايا أهمها القضية العراقية، وسوف نتحدث في الموضوع من ضمن سياستنا في الانفتاح دوماً على كافة شركائنا في التداول بأي قضية تمس الأمن والوضع الإقليمي".

وأضاف أن الأردن "لم يقدم أي مقترحات خاصة في هذه المرحلة، لكن نقوم باتصالات مستمرة مع كافة أشقائنا وأصدقائنا بشأن الأوضاع في العراق والتي عبرنا عن قلقنا تجاهها، آملين أن يكون هناك أية إجراءات أمنية أو سياسية من شأنها جلب الأمن والاستقرار إلى العراق".

ومن جانبه، قال المحلل العراقي أحمد صبري في تصريح لـ "الخليج أونلاين": إن الأردن يقع بين فكي "كماشة داعشية"، مشيرًا إلى أن الأردن بات في قلب العاصفة بشكل أكبر مما هو عليه منذ 60 عاماً، معولاً على حنكة القيادة الأردنية لتجاوز هذه الأزمة التي اعتبرها ولدت من رحم الإخفاقات والأفعال الأمريكية التي ضربت المنطقة .

وتتزامن زيارة جون كيري مع إخفاق مساع أمريكية لدى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي. في حين لم يستبعد مصدر سياسي تحدث لـ "الخليج أونلاين" إمكانية وضع خطة أو تصور للوضع في الأنبار بعد سقوط الصحوات وصعوبة إعادة إحيائها من جديد، بعد أن تم تهميشها رغم نجاحها في القضاء على خطر القاعدة الذي وصل الحدود الأردنية.

مكة المكرمة