وزير خارجية البحرين: "رعد الشمال" رسالة للإرهاب وداعميه

البحرين تنفي عزمها المشاركة في تدخل بري بسوريا (أرشيف)

البحرين تنفي عزمها المشاركة في تدخل بري بسوريا (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-02-2016 الساعة 08:54
المنامة - الخليج أونلاين


قال وزير الخارجية البحريني، خالد آل خليفة، إن المناورات العسكرية "رعد الشمال"، التي تجري في الأراضي السعودية بمشاركة جيوش عربية وإسلامية، هي "مناورات مهمة توجه الرسالة الحقيقية للإرهاب ولمن يدعم الإرهاب".

ونفى آل خليفة، في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، عزم بلاده المشاركة في أي تدخل بري عسكري في سوريا انطلاقاً من دورها في تحالف "رعد الشمال"، وأضاف: "البحرين جزء من التحالف لمحاربة الإرهاب، والكثير من الجزئيات تقوم بها البحرين في هذا المجال ولها دورها، أما بشأن جزئية التدخل البري فإن ذلك تقوم به دول أخرى بحسب إمكانياتها، وكل بدوره"، على حد تعبيره.

ولفت وزير الخارجية الانتباه إلى أهمية روسيا كلاعب رئيسي في المنطقة، وقال: "إنه يجري تنسيق فيما بينها والولايات المتحدة الأمريكية، وهناك اتصالات بشأن الوضع على الأرض في سوريا".

وبشأن قرار السعودية وقف المنحة العسكرية المقدمة إلى الجيش اللبناني بسبب مواقف بيروت السياسية، قال آل خليفة: "إن موقف المملكة العربية السعودية بشأن وقف المساعدات العسكرية للبنان صحيح". وتابع: "على لبنان أن تعي بأنها جزء من الأمة العربية، وأن أشقاءه يسهرون على راحته ويقفون معه في السراء والضراء، ونرجو أن يعوا ذلك ويقفوا مع أشقائهم".

أما فيما يتعلق باعتذار المغرب عن استضافة القمة العربية المقبلة المقررة الشهر القادم، فأشار وزير الخارجية البحريني إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها نقل القمة من بلد لآخر، وقال: "يمكن لموريتانيا أن تستضيفها في نواكشوط بصفتها رئيسة، أو تترأسها في مقر الجامعة العربية في القاهرة أو شرم الشيخ".

مكة المكرمة