وزير خارجية البحرين: "عاصفة الحزم" لن تتوقف عند اليمن

آل خليفة أشار إلى إمكانية زيادة بلاده للقوة المشاركة في عاصفة الحزم

آل خليفة أشار إلى إمكانية زيادة بلاده للقوة المشاركة في عاصفة الحزم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-03-2015 الساعة 07:45
المنامة - الخليج أونلاين


قال وزير خارجية البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، إن دول تحالف "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية، وتشارك فيها دول عربية وتدعمها دول كبرى، قد تمد عملياتها لتغطي مناطق أخرى في العالم العربي تعاني الاحتلال والتدخل الخارجي.

وأوضح آل خليفة، في تصريح نقلته صحيفة "الوطن": أن "كل الدول التي تعاني من التدخلات والاحتلال والسيطرة عليها والانتقاص من سيادتها هي بالنسبة لنا على الطاولة".

وأكد أن البحرين "مستمرة وملتزمة بدعم الأشقاء العرب، والقيام بواجبها ودورها في تثبيت الأمن والسلم الدوليين في المنطقة".

وأشار الوزير البحريني إلى إمكانية زيادة القوة البحرينية المشاركة في تحالف عاصفة الحزم، وفق الصحيفة.

من جهة أخرى، نفى آل خليفة الأنباء التي تحدثت عن تعرض مواطنين سعوديين لاعتداءات في المنامة بسبب العملية، وقال بهذا الخصوص: "أريد أن أطمئن الجميع أن غلاء المواطن السعودي ومعزته واهتمامنا به كما المواطن البحريني".

يذكر أن النيابة العامة في البحرين، قررت حبس محمد المطوع، نائب أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي، المعارضة، "احتياطياً" على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إليه عدة تهم من بينها "إهانته" الدول المشاركة في "عاصفة الحزم"، التي تشارك فيها البحرين من بين 10 دول عربية.

يأتي هذا القرار بعد يومين من حبس فاضل عباس، أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي، المعارضة، "احتياطياً" على ذمة التحقيق في القضية نفسها.

ولليوم الخامس على التوالي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

مكة المكرمة