وزير خارجية البحرين يزور موسكو "لتعميق الحوار بين البلدين"

وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة

وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-12-2015 الساعة 15:05
موسكو - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن وزير خارجية مملكة البحرين، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، سيقوم بزيارة عمل إلى موسكو في الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زخاروفا، في إيجاز صحفي، إن المباحثات تهدف إلى تعميق الحوار السياسي بين البلدين، و"تسمح بإجراء تحليل للوضع في الشرق الأوسط في ضوء التطورات السياسية والعسكرية المعقدة التي يشهدها"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية.

وأضافت أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، سيجري مباحثات مع نظيره البحريني تتركز على مناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والتجارية والطاقة والمجال المصرفي.

ويأتي إعلان الزيارة بعد يوم من انطلاق قمة مجلس التعاون الخليجي الـ36، في العاصمة السعودية الرياض، والتي دعت، اليوم الخميس، إلى محاربة الإرهاب والتطرف أياً كان مصدره.

في حين ترافقت القمة مع مؤتمر للمعارضة السورية في الرياض أيضاً، ضم 100 ممثل لأطياف المعارضة؛ تمهيداً لمفاوضات محتملة مع نظام الأسد أعلن عنها اجتماع فيينا مؤخراً.

وتمخض عن اجتماع المعارضة السورية اتفاق الأطراف المجتمعة على مجموعة من النقاط التي انتهت إلى تشكيل هيئة سورية موحدة، وتشكيل هيئة من 23 عضواً، واختيار أمين عام ومتحدث لها.

مكة المكرمة